مصادر: الحوار الجنوبي في ابوظبي يهدف لتشكيل قيادة موحدة للمشاركة في حوار الرياض "تفاصيل"

أول صورة لقيادات جنوبية في أبوظبي

المدنية/خاص:

علمت المدنية من مصادر مطلعة ان الحوار الجنوبي الجنوبي المزمع انطلاقه في ابوظبي بحضور القيادات الجنوبية في الخارج وقيادات من الداخل هدفه تشكيل قيادة جنوبية موحدة للمشاركة في حوار الرياض حيث هناك وعود خليجية لحل كافة القضايا اليمنية وفي مقدمتها القضية الجنوبية.

 

وأشارت المصادر الى ان هناك توجه خليجي غربي لتسوية كافة الملفات في اليمن وازالة الاحتقان القائم والذي عجز مخرجات الحوار الوطني على ازالته لاسيما فيما يتعلق بالجنوب ورفض الجنوبيين لخيار الستة الاقاليم.

 

وأكدت المصادر ان اللقاء الذي سيحضره رؤساء الجنوب السابقين علي البيض والعطاس وعلي ناصر سوف يتكلل بالخروج برؤية موحدة وقيادة موحدة للحراك السلمي للمشاركة في حوار الرياض حيث هناك جهود تبذل لاقناع الاطراف الشمالية ليكون هناك حوار جنوبي شمالي لتسوية القضية الجنوبية والاتفاق على شكل الدولة اليمنية القادمة وعودة القيادات الجنوبية الى اليمن لمزاولة نشاطهم السياسي.

 

وتوقع المصدر ان يتم الاتفاق على حل الدولة الاتحادية من اقليمين على ان تكون العاصمة اما عدن او تعز وهذا الخيار هو احد خيارات الحراك السلمي المطروحة كبديل لخيار فك الارتباط.

 

وكان الرئيس حيدر العطاس اشار في حوار امس مع قناة الحدث الى احتمالية مشاركة الحراك السلمي في حوار الرياض اذا تم الاتفاق على رؤية وقيادة جنوبية موحدة في ابوظبي.