لأول مرة على مستوى عدد من المحافظات اليمنية.. رئيس محكمة يصدر حكما بالسجن شهرين على مدير سجن مركزي "تفاصيل وثائق"

المدنية/خاص/فارس الشعبي:

أصدر رئيس محكمة قعطبة الابتدائية بمحافظة الضالع القاضي "خالد الهادي" يوم الثلاثاء الماضي حكما بالسجن شهرين مع النفاذ على مدير السجن المركزي في المحافظة "محمد الرسيمي" كعقوبة لقيامة بالتعدي على جلسة محاكمة وإهانة للقضاء.

 

وقالت مصادر قضائية ل"المدنية اونلاين" إن حكم المحكمة جاء عقب قيام مدير السجن بأمر مرافقيه بمهاجمة قاعة جلسات المحكمة أثناء انعقاد جلسة محاكمة وإخراج السجناء، وقام الجنود بإخراج السجناء من قفص الاتهام وإعادتهم إلى سجن المحافظة تحت قوة السلاح وبطريقة استفزازية.

 

ووصف رجال القضاء ذلك التصرف بأنه إهانة للقضاء وأن حكم المحكمة استند إلى المادة 176 من قانون المرافعات التي تنص على محاكمة من يتعدى على جلسات المحاكمة والحكم علية في الحال.

 

وكان ذلك بحضور رئيس المحكمة ووكيل نيابة المحافظة محمد عبد الاله ومالك التويجي أمين السر وعدد من المحاميين وأصحاب القضايا، ويعتبر هذا الحكم هو الأول من نوعه على مستوى محافظة الضالع وعدد من محافظات الجمهورية.

 

وأوضح مصدر أمني في المحافظة ل"المدنية" أن مدير السجن "الرسيمي" مراوغ ويتخلف عن احضار السجناء إلى قاعة المحاكمة للجلسات والنظر في قضايا منذ ال" 8" سنوات وأكثر بحجة الوضع الأمني السيئ.

 

وقال المصدر بأن "الرسيمي" مرتشي ويقوم باستلام مبالغ مالية باهظة من اصحاب قضايا "قتل" وإحضارهم للمحاكمة.. مشيرا إلى أن هنالك سجناء منذ عددت سنوات دون أي تهم ومن اسر فقيرة لم ينظر إلى قضاياهم، بينما يقوم بالاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

 

وأكد المصدر الأمني عن قيام أحد السجناء بإحراق نفسه بعد أن أقدم مدير السجن بضربة ضربا مبرحا.