رئيس الجمهورية يلتقي مجلس تكتل قبائل البيضاء "صور"

المدنية/عدن:

التقى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يوم الخميس بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن مجلس تكتل قبائل البيضاء الذين عبروا للأخ الرئيس عن تهانيهم وجميع أبناء البيضاء بسلامة الوصول إلى عدن .

 

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بالحضور .. معبرا عن تقديره وسعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار اللقاءات لأبناء الأقاليم الداعمة للشرعية الدستورية .

 

وثمن الأخ الرئيس المواقف المشرفة لأبناء محافظة البيضاء الدائمة مع الثورة والوحدة ومكتسباتها الوطنية .. مستعرضا المستجدات على الصعيد الوطني وما شهده البلد من نكوص وخروج عن التوافق ومخرجات الحوار الوطني التي أجمعت عليها كافة القوى السياسية المخلصة للوطن جراء الانقلاب الحوثي على ذلك وفرض إرادتهم بقوة السلاح رغم إنهم كانوا طرفا مشاركا في الحوار .

 

وقال الأخ الرئيس أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي توافق عليها جميع أبناء الوطن والمبنية على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية هي المخرج الآمن للبلد من أزمته الحالية .. داعيا كافة القوى الوطنية المخلصة إلى الاصطفاف إلى جانب الشرعية الدستورية والعمل سويا من اجل بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على العدل والمساواة وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الضيقة .

 

ولفت إلى أن مخرجات الحوار الوطني تضمنت حلولا لقضايا ومشاكل الوطن وفي مقدمتها القضية الجنوبية ومشكلة صعدة وتوافق عليها أبناء الوطن وأصبح تنفيذها مطلبا شعبيا وجاءت بعدها الأقاليم في الدولة الاتحادية الجديدة التي تضمنت تقسيما عادلا للسلطة والثروة لكل أبناء اليمن .

 

من جانبه أعلن مجلس تكتل قبائل محافظة البيضاء دعمه لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورفضه للانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية والاستيلاء على مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية بقوة السلاح .

 

وأكد أعضاء المجلس خلال لقاءهم بالأخ رئيس الجمهورية تمسكهم بمخرجات الحوار الوطني والدولة الاتحادية من ستة أقاليم ومسودة الدستور والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، لافتين إلى أن البيضاء جزء لا يتجزأ من إقليم سبأ ولا يمكن التنازل عنه .

 

ودعوا أبناء البيضاء كافة أبناء الشعب اليمني عامة وأبناء إقليم سبأ خاصة إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة للعمل على إخراج المليشيات المسلحة من محافظة البيضاء وسائر محافظات الجمهورية اليمنية .. موجها دعوة أخرى للجيش اليمني وقواته المسلحة إلى عدم الانجرار لدعوات الاحتراب التي تدعو لها عصابات الانقلاب .