الشعبي لتلفزيون "العربي الجديد": مخاوف إيران على تقسيم اليمن ليست حقيقية بدليل دعمها للحوثيين والرئيس البيض

الشعبي في مقابلة مع قناة الحرة

المدنية/عدن/خاص:

قال رئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام باسم فضل الشعبي ان مخاوف ايران على تقسيم اليمن ليست حقيقية بدليل دعمها للحوثيين الذين يطالبون بالدولة المركزية الفاشلة والرئيس علي سالم البيض الذي يطالب بفصل الجنوب عن الشمال.

 

وطالب الشعبي في مداخلة على تلفزيون "العربي الجديد" من لندن ردا على سؤال يتعلق بتصريحات مسؤول ايراني حذر فيه المطالبين بنقل العاصمة الى عدن من تقسيم اليمن طالب ايران بتوضيح التناقض الكبير الواقعة فيه من خلال دعم حركة الحوثي التي تطالب بدولة يمنية مركزية سبق وان فشلت ودعمها لعلي سالم البيض الذي يطالب بالانفصال.. مشيرا الى انه لايحق لإيران ان تتحدث عن تقسيم اليمن قبل ان تحل هذا اللغز والتناقض الرهيب في سياستها تجاه اليمن.

 

وفيما يتعلق بالحوار الوطني المزمع اجراءه في الرياض قال الشعبي ان القوى السياسية اليمنية موافقة على نقل الحوار الى الرياض ماعدا حركة الحوثي التي ترفض نقل الحوار من صنعاء الا انه عاد وأكد ان هناك مساعي من قبل روسيا لإقناع الحوثيين بالمشاركة في حوار الرياض وان روسيا تدعم هذا الحوار للخروج بحل توافقي لحل مشكلة السلطة في اليمن.

 

وأضاف: الحوار في الرياض سوف يوفر اجواء امنة وبيئة صحية للمتحاورين متوقعا ان يقود الحوار الى حل لازمة تقاسم السلطة في اليمن وتشكيل حكومة جديدة وإعادة الامل لليمنيين بالمضي صوب بناء الدولة الاتحادية.