بيان هام صادر عن منتدى إقليم حضرموت إلى المحيط الدولي والإقليمي "نص البيان"

المدنية/حضارم نت:

أطلق منتدى إقليم حضرموت مناشدة المسؤولين في المحيط الدولي والإقليمي والهيئات والمنظمات المعنية بحقوق الانسانية بسرعة التدخل للضغط على جماعة الحوثي للإفراج عن رئيس الوزراء المستقيل خالد بحاح ابن حضرموت .
 
 
وقال المنتدى في بيان صادر عن "إن منتدى إقليم حضرموت التنموي بإسمه ونيابة عن أبناء محافظة حضرموت موطن خالد بحاح ونيابة عن مئات منظمات المجتمع المدني اليمنية نناشد تدخلكم السريع والفوري للضغط المباشر على أولئك الذين ينتهكون حقوق الإنسان بسرعة الإطلاق الفوري وغير المشروط لخالد محفوظ بحاح رئيس الوزراء المستقيل والمواطن والإنسان قبل كل شيء".
 

وأعتبر المنتدى فرض الاقامة الجبرية على بحاح نسفاً لعرى التعايش السلمي والسلام الإجتماعي وتهديد بتشظي المجتمع اليمني المؤمن بالحرية والعيش المشترك.
 

وتفرض جماعة الحوثي المسلحة الإقامة الجبرية على رئيس الوزراء المستقيل خالد بحاح منذ أواخر يناير المنصرم وحتى اللحظة .
 
وأقدمت الجماعة يوم أمس الخميس على منع أبناء حضرموت من تنفيذ وقفة احتجاجية أمام منزل بحاح بالعاصمة صنعاء .
 
نص البيان:
 
السيد/ بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة
 
السادة/ مندوبي الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي
السادة/ ممثلي الدول والهيئات والمنظمات بالأمم المتحدة
السيدة/ المفوض العام لمجلس حقوق الإنسان
السيد/ أمين عام جامعة الدول العربية
السيد/ أمين عام منطمة التعاون الإسلامي
السيد/ أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربي
السيدات والسادة/ كافة منظمات المجتمع المدني المحلية والإقليمية والدولية المعنية بالحقوق والحريات
السادة/ سفراء الدول الراعية للتسوية السياسية بالجمهورية اليمنية
السيد/جمال بنعمر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن. إلى الإنسانية جمعاء.... نناشدكم نحن الأحرار التواقون للحرية والعدالة والكرامة والمساواة..
 

من حضرموت التاريخ والحضارة من الجمهورية اليمنية العضو في الأسرة الدولية. نناشدكم جميعاً بالقيم التي جائت بها كل الأديان والمعتقدات السماوية والإنسانية. بإسم الأب الأول أدم والأم الأولى حوا. بإسم كافة المواثيق والعهود الدولية الراعية لحقوق الإنسان. بإسم الثورات التحررية والنضال البشري على مر العصور.
 

نرفع اليكم بقضيتنا الإنسانية العادلة جراء الظلم والجور والتعسف الذي طال أحد مواطني الجمهورية اليمنية من أبناء محافظة حضرموت والشخصية الدولية والدبلوماسية المعروفة رئيس مجلس وزراء حكومة الكفاءات الوطنية بالجمهورية اليمنية المستقيل خالد محفوظ عبدالله بحاح الذي تحتجزه وتقيد حريته ميليشيا عسكرية مسلحة تطلق على نفسها حركة أنصار الله ( الحوثيين).
لقد أقدمت هذه المليشيا على فرض الإقامة الجبرية على السيد خالد بحاح في أوآخر شهر يناير المنصرم وحتى تاريخه بقيامها بعملية تتنافى وكافة القيم السماوية والأعراف الإجتماعية والأخلاق الإنسانية والإتفاقات السياسية بإقدامها على هذا الإنتهاك الخطير والجسيم لحقوق الإنسان.
 
 
حيث تعتبر تلك الحادثة نسفاً لعرى التعايش السلمي والسلام الإجتماعي وتهدد بتشظي المجتمع اليمني المؤمن بالحرية والعيش المشترك.
 
 
لقد قبل خالد محفوظ بحاح تولي زمام السلطة كرئيس لحكومة الجمهورية اليمنية آواخر العام الماضي كمنقذ لوطنه توافقت عليه كافة الأطراف السياسية اليمنية وبقبول شعبي وجماهيري منقطع النظير، حيث هدف قبوله بتولي تلك المسؤولية الإسهام الصادق والفاعل في إيجاد مخرج لوطنه من أزمته السياسية التي عصفت به، وإزاء ذلك أقدمت حركة أنصار الله الحوثية على التنصل عن تعهداتها ووعودها وإلتزاماتها بدعم خالد بحاح وتذليل الصعاب والعقبات في أدائه لمهامه رئيس لحكومة بلدنا في ظرف استثنائي صعيب ومعقد لايخفى على المجتمع الدولي. وآنطلاقاً من ذلك فإن منتدى إقليم حضرموت التنموي بإسمه ونيابة عن أبناء محافظة حضرموت موطن خالد بحاح ونيابة عن مئات منظمات المجتمع المدني اليمنية نناشد تدخلكم السريع والفوري للضغط المباشر على أولئك الذين ينتهكون حقوق الإنسان بسرعة الإطلاق الفوري وغير المشروط لخالد محفوظ بحاح رئيس الوزراء المستقيل والمواطن والإنسان قبل كل شيء.
 
 
منتدى إقليم حضرموت التنموي