برعاية وزير الشؤون الإجتماعية.. انعقاد ورشة عمل لمراجعة وتطوير آلية الإحالة

المدنية أونلاين/خاص:

بدأت صباح اليوم بالعاصمة عدن ورشة العمل لمراجعة وتطوير آلية الإحالة برعاية كريمة من معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة. 

وفي بداية الورشة ألقت المستشار فائزة عبدالمجيد مدير عام الإدارة العامة للمرأة والطفل كلمة قالت فيها "في البدء أنقل اليكم تحيات معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الذي كلفني بمشاركتكم افتتاح هذه الورشة والتي نأمل أن يتلقى فيها المتدربون المعارف والمفاهيم المتعلقة بالإحالة".

وتطرقت في كلمتها أن وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ممثلة بمعالي الوزير تولي اهتماماً كبيراً بالحماية الإجتماعية وخاصة من ذوي الإحتياجات الخاصة التي تناقشها هذه الورشة، مشيرة إلى أنه بُذلت جهود كبيرة في الإهتمام بهذه الفئة.

ويشارك في الورشة 35 متدرباً من ديوان عام وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ومكاتبها في محافظات عدن ولحج والضالع، بالإضافة الى منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية الأعضاء في كتلة حماية الطفل.

وتهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام الى مراجعة تطوير آلة الحالة وكيفية تقويتها بين وزارة الشؤون الإجتماعية ومكاتبها بالمحافظات وكذا العاملين في مجال حماية الطفل وكيفية رسم خارطة للخدمات التي تساعد في معرفة مزوّدي خدمة الحماية للطفل. 

وتقام الورشة بدعم من منظمة رعاية الأطفال وتنفيذ مشروع بوابة التعليم المموّل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وبرنامج حماية الطفل الممول من وزارة الخارجية النرويجية بالتنسيق مع كتلة حماية الطفل.