مكتب الشباب يقيم حفلاً فنياً في اختتام المراكز الصيفية بتعز

المدنية أونلاين/خاص:

شهدت محافظة تعز، صباح اليوم، حفلا فنيا بهيجا في اختتام المراكز الصيفية للأندية الرياضية، واحتفاء باليوم العالمي للشباب، نظمه مكتب الشباب والرياضة في تعز، على قاعة منتزه التعاون، برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وتحت إشراف قطاع الشباب بالوزارة.

وعبر الأستاذ الدكتور خالد الوصابي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، عن سعادته بهذه المناسبة التي تستعيد وهج المراكز الصيفية، وألق الشباب والنشء، في المجالات الثقافية والرياضية والفنية، خصوصا في مدينة تعز التي عانت ومازالت من ويلات الحرب، وتحتاج إلى تفعيل هذه الطاقات الكبيرة.

وقال الأستاذ أيمن المخلافي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة، في كلمته أن الحفل هو نتاج لجهود كبيرة استمرت لأكثر من شهر، تكللت بإبراز العديد من المبدعين من النشء والشباب، وساهمت في تعزيز قدراتهم ومهاراتهم.

وأشار إلى أن "المراكز الصيفية من أهم الانشطة التعليمية والثقافية والفنية التي تسهم في تحفيز مواهب وابداعات وطاقات الجيل الصاعد وتعزيز ارتباطهم بالهوية اليمنية، والمكتسبات الوطنية".

مثمنا الدعم المقدم من وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، ومحافظ تعز الاستاذ نبيل شمسان، والجهات المساهمة من منظمات المجتمع المدني، ورؤساء الاندية والشخصيات الرياضية والقائمين على المراكز الصيفية. 

وتخلل الحفل فقرات فنية وإبداعية لمشاركين ومشاركات في المراكز الصيفية، من أغاني وطنية وفقرات رسم واستعراضات قتالية في لعبتي الكاراتيه والبنجاكسيلات، وريبورتاج يستعرض مسيرة المراكز.

واختتم الحفل بتكريم الشقيقين بلال الاغبري ويوسف الاغبري، اللذين حصلا على جوائز عربية في مسابقات قرآنية، وتكريم الجهات المشاركة في دعم المراكز الصيفية والحفل الختامي، إضافة إلى جميع الموهوبين والمبدعين الحائزين على المراكز الأولى في كافة المسابقات والألعاب الرياضية في المراكز.

حضر الحفل الأستاذ الدكتور خالد الوصابي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، ووكيل محافظة تعز الأستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي، وعددا من مدراء عموم المكاتب التنفيذية، وشخصيات اجتماعية ورياضية كبيرة.