اعتبرتها خطوة تاريخية.. قبائل أبين ترحب باستقالة الرئيس هادي ورئيس حكومته وتحذر المخلوع وحلفائه

المدنية/عدن/علي منصور أحمد:

رحبت قبائل محافظة أبين الجنوبية التي ينتمي إليها الرئيس الجنوبي عبدربه منصور هادي باستقالة ورئيس حكومته خالد محفوظ بحاح واعتبرتها خطوة تاريخية شجاعة وجريئة جاءت في الوقت من المناسب وإعادة الاعتبار للكرامة الجنوبية التي أذلتها وحدة الضم والإلحاق والاحتلال اليمني للجنوب منذ اجتياحه في الغزو العسكري عام 94م وحتى اليوم.

 

وثمن قبائل أبين في بيانهم الذي وزعوه مساء اليوم عقب نبأ استقالة الرئيس هادي والرئيس لاستقالتيهما الموقف البطولي الشجاع الذي ابدياه مساء اليوم الذي يقبعون فيه تحت الإقامة الجبرية ورهن الاعتقال من قبل المليشيات القبيلة المسلحة للديكتاتور الهمجي عفاش والزعيم الطائفي الحوثي والتي تحاصرهما وعائلاتهما في منازلهم بصنعاء منذ ثلاثة أيام .

 

وقال قبائل أبين في بيانهم لقد قدما الرئيسان هادي وبحاح دليلا قاطعا على زيف ادعاءات الشماليين بالوحدة وفضحا أكاذيبهم اللعينة وأطماعهم اللئيمة في احتلال ونهب ثروات الجنوب وإذلال أبناءه باسم الوحدة الصورية المزيفة التي جبلوا على مغالطة الرأي العام المحلي والعربي والدولي بذرائعها المظللة .. التي ظلوا يغلفون بها ذرائع احتلالهم للجنوب طيلة 20 عام من احتلال الجنوب ونهب ثرواته.

 

وحمل قبائل أبين المدعو عفاش والمدعو الحوثي ومن يسيرون في فلك دسائسهم اللعينة والرثة المسؤولية الكاملة عن حياة الرئيس هادي والرئيس بحاح وكافة أبناء الجنوب المقيمين بصنعاء وعائلاتهم ممن يفرضون عليهم الإقامة الجبرية ووضعوهم رهن الاعتقال .. كراهن حرب .. معتبرين أن ما أقدم عليه زعيم وراعي الإرهاب الدولي عفاش ورفيقة قائد المليشيات الطائفية المتمردة من حصار واعتقال للرئيس هادي والرئيس بحاح ورفاقهم الجنوبيين هم بمثابة إعلان حرب سيتحملان نتائجها وتداعياتها الوخيمة وتهدد السلم والأمن الاجتماعي بين الشعبين الجارين .

 

ودعا قبائل أبين في بيانهم .. مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي والدول العشر الراعية التدخل الفوري لتأمين خروج وعودة الرئيس هادي والرئيس بحاح ورفاقهم وعائلاتهم الى وطنهم الغالي الجنوب سالمين .

 

كما طالبوا دول الجوار الإقليمي والمجتمع الدولي الى الوقوف بقوة الى جانب الشعب الجنوبي وحقه في تحرير أرضه واستعادة دولة كاملة السيادة وتوفير الحماية الدولية للشعب الجنوبي.

 

وأمل قبائل أبين المدعو عفاش والمدعو الحوثي 24 ساعة للإفراج الفوري عن الرئيس هادي والرئيس بحاح ورفاقهم ما لم فان الرد سيكون عنيف وقاس ومؤلم .. والبادي أظلم .. كما ورد في بيانهم.

 

وأكدا على وحدة كافة أبناء الجنوب من المهرة إلى باب المندب وتأييدهم للخطوة الشجاعة في توحيد قوى الحراك الجنوبي وتلاحمها القوي مع اللجان الشعبية واضطلاعها بدور حماية أمن واستقرار الجنوب وإفشال مخططات عفاش في تسليم الجنوب لقوى الشر والإرهاب "القاعدة" في وطن حر ومستقل وديمقراطي أمن ومستقر ويتسع للجميع .

 

كما دعا قبائل أبين إلى التعبئة العامة والتنسيق مع كافة قبائل ومناطق الجنوب لما فيه خير ومصلحة الشعب الجنوبي.