المهرة.. إدارة تنمية المرأة بحصوين تقيم محاضرة توعوية عن مخاطر الظواهر السلبية على المجتمع

المدنية أونلاين/خاص:

أقامت إدارة تنمية المرأة بمديرية حصوين اليوم محاضرة توعوية ضمن برنامج الحملة التوعوية في عموم مديريات المحافظة، والتي ينفذها قطاع المرأة، وإشراف مكتب الوكيلة المساعدة لشؤون المرأة الأستاذة خديجة باكريت تحت شعار "بتعاوننا نحمي أجيالنا". 

وفي المحاضرة التي أقيمت في المركز النسوي بمنطقة قديفوت واستهدفت شريحة كبيرة من النساء المؤثرات، وطالبات محو الأمية، تناولت مديرة إدارة تنمية المرأة بالمديرية من خلال المحاضرة الآثار الكارثية على الفرد والأسرة والمجتمع نتيجة لتعاطي المخدرات، وحمل السلاح وإطلاق الرصاص الحي في الأعراس والمناسبات، وكذا التسول، وإساءة استخدام الانترنت، إضافة إلى التسرب من الدراسة.

وفي حديثها أوضحت حرمة تعاطي المخدرات من منظور ديني باعتبارها مهلكة للنفس والمال مستدلة في حديثها بآيات من القرآن الكريم. 

وتطرقت المحاضرة إلى المخاطر المترتبة على إطلاق النار في المناسبات والافراح، وسوء استخدام مواقع التواصل وكذا فيما يتعلق بظاهرة التسول والتسرب من المدارس، وأثرها على المجتمع، وضرورة التعاون والعمل المشترك بين الجميع للتصدي لتلك الظواهر الخطيرة.

وفي الجزء الثاني من  المحاضرة تم استعراض الخطوات السليمة لعلاج هذه الظواهر الدخيلة على المجتمع،  باتباع السلوك السليم الذي يأمرنا به ديننا الحنيف، وذلك منعاً لانتشارها بين الشباب، مبينة الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه المرأة في هذا المجال بحكم ارتباطها الدائم بأبنائها ومتابعتها لهم باستمرار.

واختتمت مديرة إدارة تنمية المرأة المحاضرة بتوجيه الشكر لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية، ووكيلة شؤون المرأة على إنجاح الحملة وتبني مثل هذه القضايا في نشر التوعية وتثقيف المجتمع.