مكتب التربية بلحج يكرم كوكبة من المعلمات المتقاعدات

المدنية أونلاين/عدنان سعيد/خاص:

أُقيم صباح اليوم بقاعة مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج حفل تكريمي لعدد من المعلمات اللاتي قضين أعمارهن خدمة للتعليم وتقاعدن منذ سنوات.

وفي الحفل الذي أُقيم بالتنسيق مع منظمة كير العالمية تضامناً مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي، ألقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة كلمة هنأ في مستهلها المعلمات المكرمات، موضحاً أن قلة الإمكانات تحول دون تكريم الكثير من المعلمين والمعلمات الذين قضوا شبابهم في خدمة التعليم.

وأضاف قائلاً "اليوم وبالتنسيق مع منظمة كير العالمية نكرم عشر من المعلمات القديرات وهي لمسة طيبة طالما حلمنا بها وانتظرناها لتكريم معلمينا الأوائل"، مخاطباً إياهم بالقول "أنتم الشمعة التي احترقت لتنير الطريق للآخرين، وإنْ كرمناكم يبقى العرفان وجميل ماقدمتموه لأبنائكم عطاءً لا يُنسى أبدا".

واختتم الدكتور الزعوري كلمته بالشكر لمنظمة كير العالمية والمكرمين ولكل من ساهم في نجاح هذا الحفل التكريمي. 

هذا ووجه الدكتور الزعوري الأستاذة انتصار محمود مقبل رئيس قسم التوثيق بمكتب التربية بإعداد مصفوفة من المعلمين والمعلمات المتقاعدين من مختلف المديريات وإعداد تصور لإقامة حفل تكريمي لهم بحضور قيادات من وزارة التربية والسلطة المحلية بالمحافظة، مشيراً أن قيادة المكتب ستعمل جاهدة للبحث عن مصادر تمويل لإعداد حفلاً مميزاً يليق بمكانة المعلمين المكرمين. 

من جانبها عبرت الدكتورة نجوين محمد شيخ منسق منظمة كير العالمية عن سعادتها البالغة بتكريم عشر من المعلمات المتقاعدات اللاتي تخرج على أيديهن الآلاف من الطلاب، موضحةً أنه بين الحين والآخر سيتم تكريم عدداًً من المعلمين والمعلمات بالتتسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

كما ألقت الأستاذة ايمان احمد بحرق كلمة نيابة عن المكرمات شكرت من خلالها قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلاً بالدكتور محمد الزعوري الذي يسعى دائماً للإهتمام بالمعلم، كما تقدمت بالشكر لمنظمة كير العالمية على لفتتها الكريمة بتكريم عشر من المعلمات متمنية للجميع دوام الصحة والعافية. 

بعد ذلك قام الدكتور الزعوري بتوزيع الهدايا والشهائد على المكرمات وهم:

نجيبه صالح التريمي

شفيقه محمود محمد مقبل

لطيفة منذوق علي سعيد

جوهرة فضل علي عباد

آسيا محفوظ باطاهر 

ايمان احمد بحرق

خديجة محمد علي

نفيهة احمد عبدالله جندوح 

فتحيه احمد عوض

فتحيه احمد صالح بغازي. 

حضر الحفل الأستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة المناهج والتوجيه والأستاذ محمد ثابت ومحمد البرحي ومحمد الشاطري ومختار احمد مديري ادارات التوجيه والأنشطه وشؤون الطلاب والتعليم الإلكتروني على التوالي والأستاذان محفوظ الكيلة وعبدالحميد شعيلة مديري تربيتي تبن وحبيل جبر وعدد من من رؤساء الأقسام والموجهين.