مبادرة سام بالشراكة مع UN WOMEN تختتم لقاءً تشاورياً لتفعيل القرار 2250

المدنية أونلاين/القاهرة:

اختتمت الثلاثاء، مبادرة سام للسلام وحقوق الانسان ومنظمة سام للحقوق والتنمية بمبنى السفارة اليمنية في القاهرة، وتحت شعار "رسالة شباب" جلسة شارك فيها ٤٠ شابًا وشابة في المؤتمر الشبابي اليمني الدولي الأول لتفعيل دور الشباب في بناء الدولة في اطار القرار ٢٢٥٠ بالشراكة مع الأمم المتحدة لشؤون المرأة.

وشارك بالمؤتمر العديد من المنظمات النسوية والشبابية في الداخل والخارج بحضور المبعوث الأممي مارتن جريفت والعديد من السفراء والخبراء الدوليين.

وأكد المتحدثين الدوليين جميعا على دعمهم الكبير لدور الشباب الهام في المشاركة في بناء يمن مستقر ينعم بالامن والاستقرار فهم دوما ركيزة بناء المستقبل، ودعوا الاطراف في اليمن لتفعيل هذا الدور الهام، مؤكدين بان الوقت قد حان ان تتنازل الاطراف لبعضها لتنهي هذه المأساة الانسانية في اليمن.

هذا وأكد سعادة السفير اليمني في القاهرة الدكتور محمد مارم على أهمية العمل جميعا على انهاء الصراعات بين ابناء اليمن الواحد اعادة السلام لليمن وانهاء هذه المعاناة التي يعيشها اليمنيين في الداخل والخارج، مؤكدا بان اليمن يتسع للجميع وان علينا جميعا ان نؤمن بان الصناديق هي الحل الامثل للوصول ليمن مستقر وآمن.

وقد شارك في المؤتمر اكثر من ٤٠ شاب وشابه من القاهرة واللذين وجهوا دعوة لكل شباب اليمن بالمشاركة في الحملة والتكاتف لبناء مستقبل افضل، ودعوا كافة الاطراف بسرعة انهاء الصراع ونبذ العنف مؤكدين بان الوطن يتسع للجميع.

من جهتها قالت ليلى الثور رئيسة مبادرة سام للسلام وحقوق الانسان المنظمة لهذا المؤتمر في القاهره بأن القيام بمثل هذه الأنشطة يعزز من حضور الشباب ويسند كل جهودهم الرامية للمشاركة في بناء الدولة وصناعة مستقبل حقيقي بعيدا عن الصراعات والمساهمة كذلك في تمكينهم في شتى المجالات المساهمة الفعالة في صناعة القرار.

وأشادت ليلى الثور بدعم الأمم المتحدة لمثل هذه البرامج التي ستكون رافدا حقيقيا للشباب في الداخل والخارج لتحقيق أحلامهم والسعي بهم إلى أن يكونوا شركاء حقيقيين في صناعة السلام وبرامج التنمية المستدامة وأشارت أن هذا المؤتمر ينعقد تحت ظروف بالغة التعقيد حيث لا يزال العالم يعيش حالة من الطوارئ بسبب فيروس كورونا، ولكن نظرا لأهمية التواجد الكثيف للجالية اليمنية في مصر وتأثيرها الكبير فقد تقرر عقد هذا المؤتمر تحت هذه الظروف تقديرا لكل الجهود الرامية لدعم الشباب اليمني في سبيل بناء دولته التي يحلم بها منذ زمن. 

ودعا الشباب الاطراف في اليمن للجنوح للسلام والعمل معا لانهاء الصراع فاليمن وطن الجميع و يجب العمل على استعادة اللحمة الوطنية، كما دعوا كل شباب اليمن في الداخل والخارج للتفاعل مع الحملة الوطنية (رسالة شباب) للعمل معا على ايصال صوتهم لصناع القرار.