خفض الإنتاج الأميركي والاتفاق التجاري مع الصين يرفعان أسعار النفط

المدنية أونلاين/متابعات:

ارتفعت أسعار خام برنت، اليوم الأربعاء، بدعم من وقف منتجين أميركيين معظم الإنتاج البحري من خليج المكسيك قبل الإعصار «لورا» وتفاؤل إزاء محادثات التجارة الصينية الأميركية.

لكن المكاسب كانت محدودة بفعل تجدد المخاوف حيال جائحة فيروس كورونا التي قلصت الطلب على الوقود بعد تقارير عن إصابة متعافين في أوروبا وآسيا بـ«كوفيد-19» من جديد ما آثار مخاوف إزاء المناعة مستقبلاً.

وأضافت العقود الآجلة لبرنت عشرة سنتات أو 0.2 في المائة إلى 45.96 دولار للبرميل بحلول الساعة 06.42 بتوقيت غرينتش، في حين فقد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي خمسة سنتات ما يعادل 0.1 في المائة إلى 43.30 دولار للبرميل. وأغلق الخامان الثلاثاء عند أعلى مستوى في خمسة أشهر.

وأمس، تأهب قطاع الطاقة في الولايات المتحدة لإعصار قوي وأخلى المنتجون 310 منشأة بحرية وتوقف إنتاج 1.56 مليون برميل يوميا من الخام تمثل 84 في المائة من الإنتاج البحري في خليج المكسيك، وهو رقم قريب من التوقف الذي سببه الاعصار «كاترينا» قبل 15 عاما وبلغ 90 في المائة.

كما لقيت الأسعار المزيد من الدعم من بيانات معهد البترول الأميركي التي أظهرت أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي.

لكن الضغوط النزولية استمرت في ظل مخاوف حيال الطلب بعدما أظهرت بيانات أن ثقة المستهلكين الأميركيين هوت إلى أقل مستوى في أكثر من ستة أعوام نتيجة مخاوف من خسارة وظائف بسبب جائحة كورونا.