إنعقاد ورشة العمل الخاصة بحماية الفئات الاشد فقرا في النزاعات المسلحة

المدنية أونلاين ـ خاص :

اكد رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءت انتهاكات حقوق الانسان القاضي " احمد سعيد المفلحي "  اهمية  حماية الفئات الضعيفة و الاشد فقرا في ظل  النزاعات المسلحة الحاصلة بين الاطراف المتصارعة على الساحة اليمنية  .. وقال ان بعض الاطراف تستغل الحالة المعيشية للشباب والزج بهم في المعارك دون مراعاة للاسر الفقيرة . 
 لا فتا ان اللجنة تسعى الى مد جسور التعاون مع الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الاشد فقراً وغيرها لما من شانه الحد من الانتهاكات و احالة   مرتكبيها للقضاء  وفقا للتشريعات الوطنية والمعايير الدولية ، 
جاء ذلك في كلمته التي القاها اليوم في افتتاح الورشة  الخاصة بحماية حقوق الفئات الاشد فقرا في ظل النزاعات المسلحة والتي  نظمتها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتها كات حقوق الانسان بالتعاون مع الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الاشد فقرا بالعاصمة عدن .
وحث القاضي المفلحي  المشاركين في الورشة على اهمية  الاستفادة من فعالياتها وتطبيق المخرجات على الواقع اثناء عملية الرصد . مشيرا الى ان مخرجات الورشة ستحدد آلية التعاون بين اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان والاتحاد الوطني لتنمية الفئات الاشد فقرا. 

بدوره قال " صلاح دبوان " ممثل الاتحاد الوطني لتنمية قدرات الفئات اشد فقرا "  ان الورشة تهدف الى خلق شراكة مع اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الانسان والتي تمثل البوابة الاساسية للانتصار للحقوق وفي مقدمتها حقوق الفئات الاشد فقرا التي تتعرض لانتهاكات جسيمة اثنا الحروب . 
بعد ذلك بدات فعاليات الورشة التي يشارك فيها (١٦) م مشاركا ومشاركة  من ممثلي منظمات المجتمع المدني والناشطين والحقوقين المدافعين عن حقوف تلك الفئات ومن محافظات عدن ولحج وتعز وابين وشبوة والحديدة ومأرب ) وذلك بتقديم ورقة عمل (حول طبيعة عمل اللجنة الوطنية واعمالها في الرصد والتحقيق في الانتهاكات القائمة على اساس التميز .كما تم تقسيم المشاركين الى عدد من مجموعات العمل 
هذا وقد خرجت الورشة بعدد من التوصيات الهامة حول اهمية حماية حقوق الفئات الاشد فقرا في ظل النزاعات المسلحة والتي تشهدها بلادنا .
حضر افتتاح الورشة نائب رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاك حقوق الانسان القاضي "  حسين المشدلي "  واعضاء اللجنة القاضية صباح العلواني والدكتور ضياء محيرز والدكتور محمد طليان .