وزير الاتصالات: خدمة "عدن نت" تصل مدينة سيئون وجزيرة سقطرى

المدنية أونلاين/خاص:

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس لطفي باشريف، وصول خدمة عدن نت إلى مدينة سيئون وجزيرة سقطرى، ويجري حاليا العمل في ربط الخدمة لجامعة سيئون وكذلك جزيرة سقطرى.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، بمكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن المهندس غسان الزامكي وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع.

واستعرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، خلال اللقاء، إنجازات وزارته خلال ثلاث سنوات في مجال توفير البنية التحتية وفي المقدمة انجاز حوالي (١٥) مشروعا في مجال البنية التحتية ولعل اهمها وأبرزها البوابة الدولية عدن نت وغيرها.

وأوضح باشريف أن العمل جار حاليا لتنفيذ (١٠) مشاريع لتوفير البنية التحتية في مجالي الاتصالات والانترنت وبكلفة تتجاوز (٣٢) مليون دولار وبتمويل ذاتي.

مشيرا إلى وصول خدمة عدن نت إلى مدينة سيئون وجزيرة سقطرى إذ يجري حاليا العمل في ربط خدمة عدن نت لجامعة سيئون وكذلك جزيرة سقطرى.

هذا وقد تركز اللقاء على مناقشة مشاريع البنية التحتية في العاصمة عدن وامكانية تفعيل موارد السلطة المحلية في محافظة عدن من عائدات الرسوم الضريبية والنسب القانونية المخصصة لمدينة عدن كعاصمة مؤقتة من إيرادات الاتصالات التي توقفت بسبب الحرب.

إلى ذلك أشاد وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع بجهود وزارة الاتصالات وتفنية المعلومات ممثلة بالوزير المهندس لطفي باشريف في ايجاد بنية تحتية لخدمتي الاتصالات والنت ونقل التحكم من المركز في العاصمة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن وتفهمه في امكانية منح النسب الايرادية الخاصة بالسلطة المحلية في العاصمة عدن.

حضر اللقاء المهندس طارق بكران الرئيس التنفيذي لشركة تليمن ووجدي السعدي المستشار الإعلامي لوزارة الاتصالات وآخرون.