الإرياني: الحوثيون يشوهون صورة المنظمات الرافضة لابتزازهم

المدنية أونلاين/خاص:

أكد وزير الإعلام معمر الإرياني إن تعمد مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن- استهداف وتشويه المنظمات الدولية التي تقدم المساعدات للشعب اليمني وترفض الانصياع لضغوط الميليشيات، مؤكداً أن الانقلابيين يبتزون هذه المنظمات ويحاولون التلاعب بالدعم الإنساني لتوجيهه لصالح مجهودهم الحربي.

وسخر الإرياني، في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع "تويتر"، من مزاعم ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، حول "ضبط أسلحة" مصدرها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

‏وأشار إلى "الأكاذيب والفبركات" التي يروج لها الحوثيون بشأن أسلحة أرسلتها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لجبهات القتال في اليمن، استخدمت فيها الميليشيات شعارات قديمة لم تعد تستخدمها الوكالة طُبعت وألصِقت بشكل بدائي على صناديق أسلحة، واعتبر ذلك "استخفافا بعقول اليمنيين‏".

وأوضح وزير الإعلام اليمني أن ميليشيات الحوثي تحاول من وراء هذه الفبركات المكشوفة "إقحام الولايات المتحدة لتبرير تبعيتها وانقيادها الكامل خلف إيران، وإعطاء مبررات واهية لحربها على اليمنيين، والاستمرار في التغرير بالبسطاء والمخدوعين بشعاراتها المعادية لأميركا للزج بهم على جبهات القتال".

وثمن الإرياني جهود الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، التي بدأت نشاطها في اليمن عام 1959 في مجالات التعليم الأساسي والصحة والزراعة والأمن الغذائي وغيرها.