لحج.. مدير مكتب التربية يناقش مستجدات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة

في إطار الجهود التي يقوم بها مكتب التربية والتعليم بلحج لتفعيل العمل التربوي والتعليمي مع تفشي جائحة كورونا واعلان المحافظة موبوءة..

المدنية أونلاين/عدنان سعيد/خاص:

ترأس الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، صباح اليوم، بقاعة الإجتماعات بالمكتب إجتماعاً ضم رؤساء الشعب ومدراء الإدارات ورؤساء الاقسام بالمكتب، لمناقشة مستجدات العمل التربوي والتعليمي في المحافظة.

وفي بداية الإجتماع ترحم المجتمعون على أرواح التربويين من مختلف مديريات المحافظة الذين انتقلوا لجوار ربهم جراء جائحة كورونا مبتهلين للمولى عز وجل ان يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح الجنان. 

وتطرق الدكتور الزعوري في كلمة له في الإجتماع الى القرارات والتعاميم والتوجيهات الصادرة من وزارة التربية والتعليم ممثلةً بمعالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس في ظل التحديات التي فرضتها الجائحة العالمية لوباء فيروس كورونا وتحديات استمرار عمل ونشاط القطاع التربوي والتعليمي والإسهام الفاعل من قبل التربويين والمعلمين في العمل التوعوي من مخاطر إنتشار هذا الوباء القاتل سواء في أوساط منتسبي التربية والتعليم بالمحافظة او المجتمع من خلال الوسائل المتاحة للتواصل الإجتماعي او الملصقات والإرشادات الصادرة من الجهات الصحية او الإعلامية او الجهات الرسمية الأخرى المشكلة لمواجهة وباء كورونا.

ووجه الدكتور الزعوري رؤساء الشعب ومدراء الإدارات بالعمل على إعداد برنامج لحضور الموظفين بواقع 50% وفقاً للتعميم الوزاري مع التقيد الصارم بطرق الوقاية والإحترازات بما فيها التباعد الإجتماعي للحد من إنتشار وباء كورونا.

واختتم الدكتور الزعوري كلمته بمناشدة للحكومة ووزارة التربية وللتعليم بضرورة تحسين أوضاع المعلم وتنفيذ ماتم الإتفاق عليه فيما يتعلق بالحقوق الممنوحة للمعلم حتى يرتقي ويؤدي رسالته التربوية والتعليمية رغم كل مايكابده من ظروف معيشية صعبة.

هذا وتحدث في الإجتماع عدد من رؤساء الشعب ومدراء الإدارات، حيث أوضح الأستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم أنه تم إدخال بيانات عدد كبير من مدارس المحافظة في مشروع التطوير المدرسي.

كما أكد الأستاذ أحمد ثابت عن إدارة الإختبارات والتي أستكملت في وقت مبكر كافة الوثائق والبيانات المتعلقة بالطلاب المتقدمين لإنهاء شهادة الثانوية العامة وتسليمها للمختصين بوزارة التربية والتعليم.

كما أوضح مدير إدارة الموارد البشرية الأستاذ عبدالسلام وادي أنه تم الإنتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة من مكتب التربية بشأن حقوق المعلمين ووفقاً لما طلب منه من قبل وزارة التربية ومكتب الخدمة بالمحافظة. 

وفي نهاية الإجتماع تم اتخاذ العديد من القرارات والتوصيات المتعلقة بالعمل الإداري والتربوي والتعليمي سوف تحول الى تعاميم للمديريات للعمل بموجبها وخاصة فيما يتعلق برصد درجات الطلاب للتعليم الأساسي والثانوي بحسب القرار الوزاري والرفع بها بصورة عاجلة بمافيها الصف التاسع وفقا للآلية المعمول بها منذ العام الماضي.

وكان الإجتماع قد أوصى قيادة الوزارة لإتخاذ قرار بشأن إلغاء الإختبار الوزاري واعتماد المعدل التراكمي للطلاب لأسباب كثيرة يأتي في مقدمتها فيروس كورونا الذي مازال يفتك بالعشرات من المواطنين في المحافظة كل يوم. 

ووجه الإجتماع استفسارا للإدارة العامة للإختبارات في الوزارة حول الأسباب التي تقف حائلا عن صرف شهائد  الثانوية العامة للعام الدراسي 2018- 2019م، وجدد المجتمعين دعوتهم لصرف الشهائد بصورة عاجلة دون أي تأخير.

وكلف الإجتماع نائب مدير الإختبارات للتواصل مع الوزارة بهذا الخصوص وبما يتعلق بضرورة استكمال الإجراءات المتعلقة بالطلبة المحجوبين والذين لاتوجد لديهم أي ملاحظات والتعامل معهم اسوة بالمحافظات الأخرى، محملين الإدارة العامة للإختبارات المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات قد تحصل لتلك الأسباب الآنفة الذكر.