ألوية العمالقة ترفض استبعاد قائدها العام وتهدد بالانسحاب من الساحل الغربي

المدنية أونلاين/خاص:

أعلنت قادة ألوية العمالقة رفضها القاطع بشأن استبعاد قائدها العام في جبهة الساحل الغربي الشيخ علي سالم الحسني من منصبه.

وأكدت في مذكرة وجهتها إلى قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي العميد مسعود المزروعي، رفضها رفضا قاطعا استبعاد الشيخ الحسني من منصبه دون أي مبرر.

وقالت إنها اتفقت في تاريخ 2019/6/29م بتعيين الشيخ علي سالم الحسني قائد لقوات العمالقة، بإشراف القيادة السابقة وبمباركة القيادة العليا.

وأوضحت أنه منذ ذلك الوقت سار بكل صدق وإخلاص وأمانة وعفة وتحمل المشاق على الرغم من تدهور حالته الصحية، فلم نرى منه شيء يريبنا فيه، بل عرفناه والكل يعرفه منذ بداية اندلاع الحرب في 2015م وهو صامد كالجبال الرواسي مع إخوانه إلى هذا اليوم.

وأعربت قادة ألوية العمالقة عن استغرابها وتفاجئها باستبعاده دون أي مبرر أو أدنى تهمه عليه، وكما كان الاتفاق مع القيادة كوننا شركاء في النصر وشركاء في مثل هذه القرارات التي أنشئت من أجله القيادة المشتركة ولأن هذا القرار يعنينا نحن بالدرجة الأولى، فهذا من الإجحاف والظلم.

مؤكدة رفضها قرار استبعاد الشيخ الحسني، كما تؤكد أنه وفي حالة فرض استبعاده بالقوة فإنه لا يسعها إلا الانسحاب من الساحل الغربي.

ووقعت على المذكرة قادة ألوية العمالقة وهم: "الأول عمالقة - الثاني عمالقة - الثالث عمالقة - الثالث مشاة - السادس عمالقة - الثامن عمالقة - الرابع عشر عمالقة - لواء النقل العام".

وكان القائد علي الحسني قد أكد مؤخرًا، في تصريح استنكر فيه حملة التحريض ضد العميد حمدي شكري، أن ألوية العمالقة هي قوات للدفاع عن الوطن من مليشيات الحوثي وانها ستقف مع مافيه صلاح لليمن بشكل عام وشعب الجنوب بشكل خاص.