رداً على تغريدة الوالي..

نعمان: طول حياتي أدافع عن القضية الجنوبية بالمفهوم الذي أؤمن به ولم اتاجر بها

المدنية أونلاين/خاص:

قال الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني، سفير بلادنا لدى المملكة المتحدة، إن شخصنة الخلاف الذي كان سائدا داخل الحزب حول مفهوم القضية الجنوبية منذ ما قبل مجيء ياسين أمينا عاما، عمل لا يليق، والجميع يتذكر جيدا الخلاف الذي حدث في المؤتمر الرابع للحزب وما حدث فيه، ولم يكن ياسين حاضرا في ذلك المؤتمر.

جاء ذلك في منشور بصفحته بالفيسبوك رصدها محرر "المدنية أونلاين"، رداً على تغريدة الدكتور عبد الرحمن الوالي الذي قال أن الدكتور ياسين رفض القضية الجنوبية في بيان اللجنة المركزية للحزب لعام ٢٠٠٩.

وأضاف نعمان أنه طول حياته وهو يدافع عن القضية الجنوبية بالمفهوم الذي آمن ولا زال يؤمن به، ولم يتاجر بها، والخلاف داخل الحزب كان ولا يزال حول مفهوم تعسفي خاطئ للقضية الجنوبية، وهو المفهوم الذي أسس لثقافة الصراع والكراهية لكل ما هو شمالي بعيداً عن المضمون النبيل للقضية.

وأوضح الأمين العام للحزب الاشتراكي إن هذا المفهوم لقضية الجنوب الذي كان يرفضه قطاع واسع داخل الحزب، غاب معه من المشهد كل من ظلم الجنوب من الحكام والمستغلين والفاسدين، اختبأوا وراء ثقافة صورت الصراع بأنه بين الشمال والحنوب، وذهبت إلى التمسك بمفهوم تعبئة الجنوب في مواجهة الشمال والشمال ضد الجنوب بثقافة تعرفون نتائجها اليوم .. وهو ما كان الحزب يحذر  من تأثيره على قضية الجنوب. 

وخاطب نعمان في ختام منشورة الدكتور الوالي بالقول: كان يفترض يا دكتور أن تشير إلى هذا الاختلاف في المفاهيم الذي تم بين تيارين داخل الحزب وليس مع ياسين وتفسره بإنه موقف من القضية الجنوب، وقد أثبتت الايام وجاهة كل من المفهومين.