لجنة الطوارئ بتعز تعلن تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمحافظة

المدنية أونلاين/تعز:

أعلن الناطق الرسمي للجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا بمحافظة تعز الدكتور احمد منصور، اليوم، تسجيل 11 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا في المحافظة.

كما أوضح الناطق الرسمي، بانه تم اليوم فحص 25 حالة مشتبهة، وبعد التأكيد تبين أن من بين تلك الحالات التي تم فحصها 11 حالات ايجابية و 14 حالات سلبية، ليبلغ مجموع الحالات التي ثبت مخبريا إصابتها بفيروس كورونا الى يومنا هذا 160 حالة اصابة مؤكدة في المحافظة منها حالة 34 حالة وفاة و 14 حالة تم شفائها.

وأشار إن الحالات النشطة 112 حالة تتلقي العلاج في مراكز العزل العلاجي وبالحجر المنزلي الطوعي وتحت ملاحظة فريق الاستجابة وإشرافها والكثير منها بدأت تتماثل للشفاء.

وأكد الناطق الرسمي للجنة الطوارئ، أن فرق الاستجابة السريعة تقوم بالتقصي والتتبع لجمع المعلومات عن الحالات المخالطة للحالات المؤكدة المعلن عن اصابتها اليوم، ووضعها في الحجر المنزلي وأخذ عينات لتلك الحالات وتسليمها للمختبر المركزي لفحصها للتأكد من اصابتها جراء مخالطتها لتلك الحالات المؤكد اصابتها.

وأوضح أن الحالات المعلن عنها، هي الحالات الحرجة التي وصلت الى مراكز العزل او التي تم الابلاغ عنها فقط أو اتت طوعا وتم فحصها، مشيرا الى عدم توفر محاليل كافية لفحص اي حالة مشتبهة، وانه لوتوفرت محاليل كافية وتم النزول الميداني لفحص اي حالة، لكانت النتائج مخيفة.

وجددت لجنة الطوارئ بالمحافظة دعوتها  لأبناء المحافظة الى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوسائل الوقائية والتباعد الاجتماعي، كأفضل وسيلة لتجنب الاصابة بهذا الفيروس والتقليل من انتشاره بين المجتمع.

داعيا الجميع الى التعاون مع فرق الاستجابة السريعة والإبلاغ الفوري عن الحالات المشتبهة عبر التواصل مع غرفة طوارئ مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة على الأرقام التالية :

04 /212355

04 /282612

04 /273087