لحج.. قسم العزل "كوفيد 19" بمشفى إبن خلدون يستقبل 74 حالة منذ افتتاحه

المدنية أونلاين/عدنان سعيد/خاص:

استقبل قسم العزل للمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مستشفى إبن خلدون بمحافظة لحج 74 حالة منذ افتتاحة.

وأوضح مصدر لـ"المدنية أونلاين"، مغادرت 30 حالة منها، فيما 8 حالات منها شفاء، و 13 حالة يقوم الترصد الوبائي بعمل المسحات لهم والتأكد من تماثلهم للشفاء تماما ليتم الإعلان رسمياً عن شفائهم، بينما 9 حالات أظهرت الفحوصات عدم وجود المرض. 

كما أوضح أن عدد حالات الوفاة بلغت 32 حالة، منها 13 حالة مؤكدة و 14 حالة إشتباه بالإضافة لـ5 حالات سليمة، بينما 5 حالات تم نقلها إلى مشافي عدن. 

وحول عدد الحالات المرقدة حالياً في قسم العزل، أوضح الأخ حلمي احمد محمد، مسؤول قسم العزل بمشفى ابن خلدون أنه توجد سبع حالات مرقدة منها 3 حالات مؤكدة  وحالتان استباقية وحالتان تم ادخالهم القسم، يوم أمس، وسيتم أخذ المسحات لهم وإرسالها للمختبر المركزي بعدن.

وثمن رئيس قسم العزل الدور الكبير والفاعل للأخ اللواء احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة على اهتمامه الكبير وتقديم كل الدعم والمساعدة للقسم والمستشفى، كما عبر عن شكره وتقديره لمدير المستشفى الدكتور  محسن مرشد ومتابعته اليومية للقسم وتذليل كل الصعوبات التي يواجهها.

وكان اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ المحافظة قد افتتح في 5 أبريل الماضي قسم العزل كوفيد 19 بمشفى ابن خلدون وعمل على حث القطاع الخاص ورجال الأعمال بتقديم الدعم والمساندة للمستشفى، وقد أثمرت دعوته بتشكيل لجنة من رجال الأعمال ستعمل على جمع التبرعات وتوفير متطلبات المشفى.