مدير كهرباء عدن يخرج عن صمته ويحمل الحكومة والانتقالي تدهور الخدمة بالمدينة (فيديو)

المدنية أونلاين/خاص:

حمل مدير عام كهرباء العاصمة عدن مجيب الشعبي، الحكومة والمجلس الانتقالي طالما وأعلن الإدارة الذاتية، مسؤولية تدهور الخدمة في المدينة.

وقال الشعبي في تسجيل ”مرئي” متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، أن مسألة التوليد هي مسؤولية الحكومة ومنذ فترة طويلة يعاني من التراجع دون القيام بأي حلول.

واستنكر مجيب الشعبي الحملة الشرسة الموجه ضده في الآونة الأخيرة، نافيا أن يكون له علاقة بتدهور خدمة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن.

وكشف في التسجيل المرئي تفاصيل أسباب تدهور الخدمة الكهربائية في المدينة مؤخرا، وخلال السنوات الأخيرة..

إلى ذلك، علق الصحفي عبدالرحمن أنيس في منشور بصفحته بـ"الفيسبوك" بهذا الشأن حيث قال: ”للامانة والانصاف فإن مشكلة كهرباء عدن ليست في شخص مجيب الشعبي بل هي اكبر من ان تختزل في عزل شخص او تعيين بديل”.

مضيفا ”عام 2016 هاجمو مجيب وقدم استقالته وتولى بعده عدنان الكاف ملف الكهرباء وفشل عدنان فشلا ذريعا في تلك الفترة ولم ينجز شيئا يستحق الاشادة، وبعدها بعام رجعوا يطالبوا بمجيب من جديد”.

وأختتم عبدالرحمن أنيس بالقول ”كهرباء عدن تحتاج استراتيجة انقاذ متكاملة وليس عزل شخص او تعيين بديل”.

وتعاني عدن من انتشار أوبئة وأمراض متعددة، إذ تضم المدينة العدد الأكبر من الإصابات المؤكدة بـ”كورونا”، فضلاً عن انتشار مرض يُعرف محلياً بـ”المكرفس”، ويسمى علمياً “حمى الشيكونغونيا”، و“الملاريا و حمى الضنك”.

ويمثل انقطاع الكهرباء المتكرر الفصل الآخر من المأساة التي يعانيها مختلف السكان، وسط صيف حار، إذ تعود الكهرباء بمتوسط ثلاث ساعات وتغيب أربع ساعات، ما يؤثر في قدرة السكان على البقاء في المنازل أو توفير التهوئة اللازمة للحد من الأمراض.