بمشاركة ( 20 ) متدربة من مختلف جمعيات عدن .. الصيانة الاولية وكيفية التعامل مع مكائن الخياطة في دورة تدريبية

بدأت صباح اليوم ( الاحد ) بجمعية عدن النسوية التنموية للارتقاء بالأسرة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالصيانة الاولية وكيفية التعامل مع مكائن الخياطة الذي تنفذه الجمعية بدعم وتمويل من قبل مشروع تطوير القطاع الخاص (GIZ      ) للفترة من 11ــ 15 / نوفمبر / 2012م.

 

من جهتها أوضحت الاخت سلوى شواله رئيسة الجمعية في الكلمة التي القتها في افتتاح الدورة بأن تنظيم الدورة قد جاء جراء مواجهة عدد من الجمعيات بعض الصعوبات المتصلة بعملها ومنها عدم توفر الامكانيات اللازمة لإجراء أعمال الصيانة السريعة على آلات الخياطة ، منوهة بأن الهدف من الدورة هو التغلب على تلك الصعوبات .

 

كما شددت شواله في كلمتها الموجهة للمشاركات في الدورة من مختلف الجمعيات النسوية المتواجدة في إطار محافظة عدن على ضرورة استفادتهن بقدر الامكان من مخرجات الدورة وبما يساهم في توفير كادر نسائي لدى الجمعيات قادرات على إجراء أعمال الصيانة  اللازمة على آلات العمل والانتاج وبأقل تكلفة ممكنة ، معتبرة بأن الدورة تقييم لمشروع نساء عدن المنتجات .

 

أما الاخ فيصل النظيف منسق مشروع تطوير القطاع الخاص بمنظمة ( GIZ  ) فقد تمنى في كلمته التي القاها من الاخوات المشاركات في الدورة الاستفادة من مخرجاتها ومحتويات مادة الدورة ، مشيراً بأن المنظمة تتابع ومهتمة بمتابعة كافة تفاصيل وعملية تقييم الدورات التي تدعمها وتمولها كنوع من أنواع التعاون مع المجتمع وذلك من خلال استمارات التقييم التي توزعها قبل وبعد إختتام الدورات .

 

الجدير بالاهتمام أن الدورة التي حضر وقائع افتتاحها الاخ عصام وادي مدير إدارة الجمعيات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل في محافظة عدن .. تشارك فيها ( 20 ) مشاركة من إجمالي ( 10 ) جمعيات نسائية تنموية متواجدة في إطار محافظة عدن .