النصر السعودي يهزم العين الإماراتي ويتصدر مجموعته الآسيوية

المدنية أونلاين/متابعات:

اقتنص فريق النصر السعودي فوزا غاليا من ملعب مضيفه العين الإماراتي 2 - 1 أمس الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا فيما، كسب التعاون السعودي ضيفه الدحيل القطري في بريدة وسط السعودية بثنائية نظيفة سجلها محمد السهلاوي وعبد المجيد السواط.

ونجح النصر في تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين بواقع هدف في كل شوط.

وتقدم عمر ياسين بهدف للعين في الدقيقة 18، وأدرك مختار علي التعادل للنصر في الدقيقة 57، ثم تكفل المغربي عبد الرزاق حمد الله بهدف الفوز للفريق السعودي قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

وفي بريدة، تربع التعاون السعودي على صدارة المجموعة الثالثة بعد تغلبه على ضيفه الدحيل القطري 2 - 0 وافتتح محمد السهلاوي التسجيل للفريق السعودي في شوط المباراة الأول بعد تسديدة صاروخية من عبد المجيد السواط ارتدت من حارس المرمى لتجد السهلاوي في الموعد، وأضاف عبد المجيد السواط الهدف الثاني في شوط المباراة الثاني من تسديدة يسارية، ومع هذا الانتصار احتل التعاون صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بـ6 نقاط في كرسي الصدارة، وتجمد رصيد الدحيل عند النقطة 3 في المركز الثاني قبل الشارقة الإماراتي وبرسبلويس في المركزين الثالث والرابع بنقطة وحيدة.

وتصدر النصر المجموعة الرابعة مؤقتا برصيد أربع نقاط، وظل العين بلا رصيد من النقاط بعد خسارته للمرة الثانية على التوالي.

وبدأ النصر مهاجما منذ البداية بحثا عن تسجيل هدف مباغت يربك به حسابات أصحاب الأرض ويقربه من الخروج بنتيجة إيجابية لكن هجمات الفريق السعودي على مرمى الحارس خالد عيسى لم تصل لدرجة الخطورة خلال الدقائق العشر الأولى.

وعلى عكس سير اللعب كاد لابا كودجو فودوه أن يتقدم بهدف للعين في الدقيقة 11 بعدما انفرد بحارس النصر براد جونز لكنه سدد في النهاية خارج الشباك.

وألغى الحكم هدفا سجله لابا للعين في الدقيقة 14 بداعي التسلل.

وتقدم عمر ياسين بهدف للعين في الدقيقة 18 بعدما تلقى تمريرة ذكية من لابا داخل منطقة الجزاء ليسدد من لمسة واحدة في الشباك.

وكان المغربي عبد الرزاق حمد الله قريبا من إدراك التعادل للنصر في الدقيقة 28 عبر ضربة حرة نفذها بشكل قوي لكن الكرة مرت بمحاذاة مرمى العين تماما.

وكاد حمد الله معادلة النتيجة للنصر قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول بعد خروج خاطئ من الحارس خالد عيسى لينفرد المهاجم المغربي بالمرمى تماما، لكن مدافع العين تدخل في اللحظة الأخيرة وأنقذ الموقف.

وفي الوقت بدل الضائع ألغى الحكم هدفا سجله حمد الله للنصر بداعي التسلل لينهي العين شوط المباراة الأول متقدما بهدف دون رد.

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة نسبيا مع ميل الأفضلية لصالح النصر الذي حاول إعادة تنظيم صفوفه بحثا عن هدف التعادل. وشهدت الدقيقة 57 هدف التعادل للنصر عن طريق مختار علي بعد ضربة حرة نفذها المغربي نور الدين أمرابط صوب المرمى ليلمس مختار الكرة بقدمه في الشباك.

وكان بمقدور حمد الله أن يضيف الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 65 بتسديدة قوية زاحفة من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت قريبة من الشباك الإماراتية.

وضاعت فرصة مؤكدة للعين لاستعادة تقدمه عندما سدد باويرزهان إسلام خان كرة قوية أبعدها براد جونز بصعوبة لتصل إلى محمد أحمد أمام المرمى مباشرة لكن حارس النصر تألق مجددا وأبعد الخطر.

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة أضاف حمد الله الهدف الثاني للنصر بعد خطأ فادح من خالد عيسى حارس العين الذي خرج من مرماه بشكل غريب ليقتنص منه المهاجم المغربي الكرة ويسدد في الشباك.

ومرت الدقائق الأخيرة دون حدوث جديد على مستوى النتيجة ليخرج النصر فائزا بهدفين مقابل هدف.

وفي مباريات أندية شرق القارة، تصدر طوكيو الياباني مجموعته مؤقتا بفوزه المتأخر على ضيفه بيرث غلوري الأسترالي 1 - صفر، أمس الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسجل البرازيلي لياندرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82 على استاد طوكيو.

وتصدر الفريق الياباني المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط من مباراتين، مقابل نقطة واحدة لأولسان هيونداي الكوري الجنوبي من تعادل في الجولة الأولى مع طوكيو، فيما خلا رصيد بيرث غلوري من النقاط، كذلك بالنسبة لفريق شنغهاي شينهوا الصيني الذي لم يخض أي مباراة بسبب انتشار فيروس كورونا الذي يضرب الصين منذ أسابيع. وكان الاتحاد القاري أعلن إرجاء مباريات دوري الأبطال التي تكون الأندية الصينية طرفا فيها إلى شهري أبريل (نيسان) ومايو (أيار) المقبلين، بعد أن فرضت أستراليا قيودا على السفر على خلفية تفشي الفيروس.

وفي المجموعة الخامسة، حقق إف سي سيول الكوري الجنوبي الفوز على ضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي 1 - صفر، فيما خسر تشيانغراي يونايتد التايلاندي أمام ضيفه بكين إف سي الصيني بالنتيجة عينها.

وسمح الاتحاد الآسيوي بخوض بكين المباراة، خلافا لباقي الأندية الصينية، نظرا لوجوده في الآونة الأخيرة في معسكر تدريبي في كوريا الجنوبية.

سجل بارك تشو - يونغ هدف سيول في الدقيقة (8) في المباراة الأولى على استاد كأس العالم في سيول، في حين كان هدف الفريق الصيني من نصيب وانغ زيمينغ في الدقيقة (23) على استاد سينغا في تشيانغ راي. وتتساوى فرق إف سي سيول وبكين وملبورن فيكتوري بالرصيد، ولكل منها ثلاث نقاط، في حين لا يملك الفريق التايلاندي أي نقطة جراء تعرضه لخسارتين.