وكيل محافظة أبين للشؤون الصحية يدشن دورات تدريبية للمثقفات المجتمعيات في مجال التثقيف الصحي والتغذوي بمودية

المدنية أونلاين/خاص:

قام وكيل محافظة أبين للشؤون الصحية الاستاذ عبدالعزيز الحمزة صباح امس الاحد 9 فبراير2020 بزيارة مركز التدريب لدورات التثقيف الصحي والتغذوي في مدينة مودية.

وخلال الزيارة اطلع الوكيل على طبيعة الدورات التدريبية والتي تستهدف تدريب ٢٥٠ فتاة من فتيات مديرية مودية للعمل ضمن مشروع التثقيف الصحي والتغذوي والذي سينفذ خلال عام كامل في مديرية مودية وبدعم وتنفيذ من الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن.

وسينفذ برنامج التثقيف في جميع قرى ومراكز وأحياء مديرية مودية، وستستمر الدورة التدريبية الواحدة ١٢ يوما ، وتم تقسيم المتدربات المستهدفات إلى ثلاث مجموعات للتدريب وحالياً يتم تدريب المجموعة الأولى.

وفي كلمة مقتضبة حث الوكيل الحمزة المتدربات للاستفادة القصوى من البرنامج التدريبي والالمام بكل المعارف التدريبية ليساعد المتدربات على تنفيذ المشروع بشكل جيد لتتحقق الفائدة المرجوة من المشروع في تثقيف المجتمع صحياً وتغذوياً والحد من تفشي سوء التغذية وعادات التغذية السلبية.

وشكر الحمزة الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن على تنفيذ مثل هذه المشاريع، ودعا إلى تنفيذ المشاريع الخدمية الاخرى والتي تفتقر إليها المحافظة، كما دعا المواطنين إلى التعاون لانجاح مثل هذه المشاريع.