الارياني يطالب الخبراء الامميين بالتحقيق في الأموال التي نهبتها ميليشيا الحوثي

المدنية أونلاين/خاص:

‏‏طالب وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني فريق الخبراء الاممي المعني باليمن، بالتحقيق في مصير الأموال الطائلة التي نهبتها الميليشيا الحوثية من البنك المركزي في صنعاء. 

وقال وزير الإعلام في سلسلة تغريدات على تويتر: نطالب فريق الخبراء بالتحقيق في مصير الاحتياطي النقدي من العملة الصعبة التي نهبتها ميليشيا الحوثي بالإضافة إلى مئات المليارات من الخزينة العامة منها أربعمائة مليار ريال طبعة جديدة، وأموال صندوق التقاعد الحكومي، ومئات المليارات من الايرادات سنويا من الضرائب والجمارك والزكاة. 

وأشار إلى أن التقرير الاخير لفريق الخبراء اكد ما تحدثنا عنه مرارا وتكرارا من فساد الميليشيا الحوثية وسرقتها للمال العام، وكشف بالأدلة والأسماء والأرقام نماذج من عمليات غسل الأموال والاستيلاء غير القانوني على الايرادات العامة وحجز ومصادرة الاصول لتمويل حربهم ضد اليمنيين.

واضاف قائلا: التقرير يؤكد استمرار عمليات النهب المنظم للمال العام من قبل قادة الميليشيا الحوثية لشراء العقارات ونقل الارصدة والاستثمار في الخارج، فيما يعاني غالبية المواطنين في مناطق سيطرتها اوضاع ماساوية بعد أن فقدوا رواتبهم وأعمالهم وفي ظل معدلات غير مسبوقة من الجوع والفقر والمرض.

‏ودعا الوزير الارياني المجتمع الدولي الى دعم جهود الحكومة الشرعية لبسط سلطة الدولة على كامل التراب اليمني كونها الضامن الحقيقي للحقوق العامة والخاصة وحفظ المال العام وتوفير المرتبات للموظفين وتحسين الخدمات العامة وتامين الاحتياجات الاساسية للمواطنين في كافة محافظات الجمهورية.