لحج: الدكتور الزعوري يدشن الدورات التدريبية لبرنامج التغذية المدرسية للمديريات المضافة

المدنية أونلاين/عدنان سعيد/خاص:

قال الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج "أن مكتب التربية والتعليم حظي هذا العام بدعم كبير من قبل القائمين على مشروع التغذية المدرسية في وزارة التربية والتعليم وذلك بإضافة أربع مديريات جديدة وهي، الحوطة والقبيطة وردفان والمقاطرة بالإضافة للمديريات الأربع السابقة، تبن وطورالباحة والمسيمير والمضاربة رأس العارة ليصبح عدد المديريات المستهدفة في المحافظة ثمان مديريات حيث بلغ عدد المستفيدين فيها 146300 طالب وطالبة في 428 مدرسة وبذلك تحتل محافظة لحج المرتبة الأولى بين المحافظات التي يستهدفها المشروع".

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الدكتور الزعوري خلال تدشينة البرنامج التدريبي لفرق العمل في المدارس المستهدفة في مديرية الحوطة صباح أمس الأحد والتي تشمل مدير المدرسة وأمين المخزن ورئيس مجلس الآباء في كل مدرسة، مضيفاً  أن هذا يأتي تتويجاً للمتابعات المستمرة والتواصل الدائم الذي قام بها المكتب مع القائمين على مشروع التغذية المدرسية بالوزارة لإدخال بقية المديريات في المشروع نظراً للظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها الطلاب. 

وطالب الدكتور الزعوري في كلمته الأخوة في برنامج الغذاء العالمي الى تقديم مزيداً من الدعم وصولاً الى تحويل هذه الوجبات الجافة (البسكويت) الى وجبات ساخنة وإدخال مديرية الحوطة العام القادم لتكون أسوة بمديرية دار سعد بالعاصمة المؤقتة عدن. 

وثمن الدكتور محمد الزعوري الدور الكبير الذي يوليه معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم لهذا المشروع ودعمه وتقديره المتواصل لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة مقدماً له كل الشكر والثناء، وكذلك الشكر موصول للدكتور فضل قحطان المدير العام لوحدة التغذية بالوزارة على كل الجهود التي يبذلها. 

وشدد الدكتور محمد الزعوري في ختام كلمته أمام المتدربين على الإستيعاب الأمثل لكل مايعطى لهم من مفاهيم ولوائح ليتسنى لهم رفع بيانات اكثر دقة وذات مصداقية، شاكراً حسن التنظيم والإعداد لهذه الدورة متمنياً للجميع التوفيق والنجاح. 

هذا وبدأ يوم أمس الدورات التدريبية بالإضافة للحوطة في كل من القبيطة وردفان والمقاطرة وهي المديريات المستهدفة المضافة لهذا العام 2020/2019م لتدريب فرق العمل في 232 مدرسة، حيث سيتعرف المتدربون على كيفية استقبال المواد الغذائية واستلامها وخزنها خزناً سليماً وصحياً ومواعيد وكمية الصرف المخصصة لكل طالب وكيفية التعامل مع السجلات والتقارير اليومية والشهرية والخاصة وفقاً للضوابط والشروط المحددة في لوائح وأدلة ووثائق المشروع. 

كما سيتم تدريب فرق العمل في إدارات التربية والتعليم بالمديريات على ضوابط الإشراف على المدارس ووفقاً للتقارير الشهرية مع سندات الترحيل. 

حضر التدشين الأستاذ منصور زين السقاف مدير إدارة الإحصاء والأستاذ عبداله محمد شمل مدير ادارة التربية والتعليم بالحوطة والأستاذة هيفاء عبدالله سعيد رئيس قسم التغذية بالحوطة والمدربان أيمن علي ثابت وزينة حسين السقاف.