لحج.. جمعية رفد تدشن مشروع تأهيل حمامات وشبكة مياه لمدرسة نخلين بالملاح

المدنية أونلاين/لحج:

دشن صباح اليوم الاحد، بمنطقة نخلين بمديرية الملاح، بمحافظة لحج، مشروع إعادة تأهيل 3 حمامات، وتوصيل شبكة مياه لمدرسة عمرو بن العاص للتعليم الأساسي، الذي نفذته جمعية رفد للتنمية الريفية بتمويل من منظمة شركاء اليمن، بتكلفة بلغت عشرة ألف دولار، ضمن مشروع جسر الحوار الذي تنفذه منظمة شركاء اليمن في محافظة لحج.

ودشن هذا المشروع التنموي الهام، بحضور الشيخ صالح علي صوملة، وكيل محافظ محافظة لحج والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الملاح، فيصل دعبش، ومدير التربية والتعليم بالمديرية عبدالحكيم الضنبري، والمهندس جياب المشرقي رئيس جمعية رفد للتنمية الريفية، ومشائخ وشخصيات إجتماعية من أهالي المنطقة.

وخلال مشاركته الفاعلة في افتتاح المشروع عبر وكيل المحافظة الشيخ صوملة عن سعادته بهذا التدخل ،لكونه يحفز ابناء المنطقة وخاصة الفتاة على حب التعليم .

واضاف صوملة" بأن غياب خدمات دورات المياه يمثل إحدى العوامل السلبية، لتسرب الفتاة عن التعليم، ولهذا كان من المهم جداً على الواقع ان يحدث هذا المشروع الذي سيكون بادرة خير نحو تنفيذ مشاريع تنموية أخرى، المنطقة هي بحاجة ماسة لها كونها تبعد كثيراً عن مركز المديرية، مشيداً بمنظمة شركاء اليمن ودور جمعية رفد على تقديم هذا العمل الإنساني الذي يخدم المجتمع بصورة أساسية.

كما تحدث أمين عام المجلس المحلي بالمديرية، فيصل دعبش، عن الاهمية التي يمثلها هذا المشروع للمنطقة كونه سيحل مشكلة تسرب الفتاة من التعليم التي تسبب بها غياب مثل هذه الخدمات التي تتطلبها مقومات العملية التعليمية، مقدماً شكره لجمعية رفد للتنمية الريفية على تنفيذ المشروع بنجاح تام.

كما عبر الاستاذ عبدالحكيم الضنبري مدير التربية والتعليم بالمديرية عن شكره وتقديره لمنظمة شركاء اليمن الممولة للمشروع وجمعية رفد للتنمية الريفية.

إنجاز مشكلة كانت تشكل معاناة للطلاب وخصوصا الطالبات،وخلقت تفاعلا لدى المواطنين الذين تفاعلوا بقوة مع الجهات الداعمة لإنجاح المشروع آملا ان تتعزز مثل هذه المشاريع التنموية التي تخلق التكاتف بين ابناء المجتمع.

وبدوره قدم الشيخ سالم ناصر الضنبري وبأسم الأهالي الشكر والتقدير للجهة المنفذة ممثلة بجمعية رفد للتنمية الريفية والجهة الداعمة منظمة شركاء اليمن على هذا المشروع الداعم والمشجع للعملية التعليمية، آملين تدخل منظمات أخرى لتنفيذ مشاريع تنموية بالمنطقة التي تفتقر إلى العديد من مقومات الحياة في مختلف الجوانب.