أمين محلي عدن يناقش آلية تسهيل عمل المنظمات الدولية بالمحافظة

المدنية أونلاين/محمد القادري/خاص:

ناقش لقاء عقد، اليوم الخميس، في مبنى رئاسة مصلحة الجمارك بمحافظة عدن، ضم أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة بدر معاون، مع مدير عام الإعفاءات والإدخال المؤقت بالمصلحة عبدالله صالح الحبشي، آلية تسهيل عمل المنظمات الدولية العاملة في عدن وإجراءات دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية، وطلبات الإفراج المقدمة من المنظمات.

وفي اللقاء أكد معاون، على أهمية تسهيل عمل المنظمات الدولية المهتمة بالمجال الإنساني، من خلال الإسراع في منح إعفاءات دخول المواد الإغاثية.

وشدد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، على ضرورة منح المزيد من التسهيلات للمنظمات الدولية العاملة في عدن، وإعتماد آلية مبسطة في الإجراءات الخاصة بسرعة دخول المواد الإنسانية وتحاشي أي تأخير في وصولها إلى المناطق والمحافظات.

ولفت إلى أن قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن تؤكد دائما على ضرورة حل الإشكالات التي تواجه عمل المنظمات، وتترجم ذلك بما يمنح لتلك المنظمات من تسهيلات وتنسيق في تحركاتها وعملها.

وثمن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة بدر معاون، جهود قيادة وزارة المالية ممثلة بوزيرها الشاب سالم بن بريك، وقيادة مصلحة الجمارك على مايقدمونه من تسهيلات لعمل المنظمات الدولية العاملة في محافظة عدن لكي تؤدي مشاريعها وأنشطتها على أكمل وجه.

فيا تطرق مدير عام الإعفاءات والإدخال المؤقت بالمصلحة عبدالله الحبشي، إلى الآلية المتبعة في التعامل مع المنظمات الدولية، والجهود التي تبذلها المصلحة لتسهيل الإجراءات القانونية في دخول المواد الإنسانية وتخليصها بناءً على توجيهات معالي وزير المالية، وكذا وكيل أول المصلحة والوكيل للشؤون الفنية بالمصلحة.

وأبدى الحبشي، حرص وإهتمام مصلحة الجمارك وإستعدادها الكامل للتعاون مع كافة المنظمات بعد إستيفائهم الشروط المطلوبة من قبل المصلحة من تعميد على المستندات من الجهات المستفيدة والمشرفة.

حضر اللقاء، مدير عام المراجعة بمصلحة الجمارك حامد الشاطري، ونائب مدير عام الإعفاءات والإدخال المؤقت بالمصلحة مرسي باغوزه، ورئيس قسم الإعفاءات بمصلحة الجمارك محمد إبراهيم، وممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بمحافظة عدن المهندس معين محمد الماس.