تدشين دورة تأهيلية لموظفي مشاريع مياه الريف بمأرب

المدنية أونلاين_خاص

يواصل مشروع الاستجابة التكاملية متعددة القطاعات تدريب وتأهيل أعضاء لجان مشاريع المياه التي عمل على إعادة تأهيلها في سبع مديريات في محافظة مأرب بدعم من منظمة اليونيسف.

ودشن اليوم الأحد وكيل محافظة مأرب محمد علي المعوضي الدورة التدريبية الثانية لعدد 44 متدرباً من مديريات الريف بحضور رئيس الهيئة العامة لمياه الريف المهندس علي سيف هذال، والتي تهدف إلى تعريف المتدربين بأسس الإدارة والصيانة لمشاريع المياه.

وفي التدشين شكر الوكيل المعوضي القائمين على المشروع وعلى التدريب وإعادة هذه الخدمة للمشاريع المعطلة في جانب المياه ومن ثم الاهتمام بتأهيل القائمين عليها في مجالات الصيانة والإدارة والإدارة المستندية المهمة للمحافظة عليها بالتهاون مع المجتمع.

من جهته شكر المهندس علي سيف هذال جميعة الإصلاح الاجتماعي الخيرية المنفذة للمشروع، والتي استفاد منها 12 مشروعاً في مياه الريف إضافة إلى 3 في مديريات المدينة.

وأشار إلى أن الهدف من الدورة التدريبية هو الحفاظ على أهم المشاريع للمواطن وهي مشاريع المياه، فديمموتها ترتبط بجودة الإدارة واتقان الصيانة التي تعنى بها هذه الدورة. 

وينفذ مشروع الاستجابة التكاملية متعددة القطاعات جمعية الاصلاح والذي يشمل مديريات "المدينة، الوادي، حريب، مجزر، مدغل ورغوان" ويعمل في قطاعات المياه والاصحاح البيئي، الصحة، والحماية.