برنامج سبل كسب العيش يختتم دورته التدريبية بعدن

المدنية أونلاين/منصور عامر/خاص:

اختتمت صباح اليوم في عدن الدورة التدريبية الخاصة في التكييف والتبريد والتي نظمتها مؤسسة ارمان التنموية وجمعية الكشافه والمرشدات بالشراكة مع منظمة انترسوس وبدعم من منظمة اليونسيف ضمن برنامج سبل كسب العيش.

وفي ختام الدورة التي شارك فيها 20 من الشباب في مديرية دار سعد بمحافظة عدن والتي أستمرت 40 يوما، اشار القائد الكشفي وضاح محمد نعمان المدير المالي والاداري لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية أن هذه الدورة تعد من الدورات المهمة الذي يستفاد منها  تعليم الشباب مهارات لتحسين أوضاعهم الاقتصادية والتنموية وهي فرصة للحد من المعاناة المعيشية ، وذلك من خلال تمكينهم من اكتساب المهارات المهنية ودعمهم في إقامة مشاريعهم التنموية الخاصة بهم ودخولهم سوق العمل ولكسب الرزق ، حيث تم توزيع حقيبة تدريبية والتي ستساعد المتدربين في نشاطهم وعملهم المستقبلي.

مشيد بالدور التي قدمه الأخوة في منظمة انترسوس ومنظمة اليونيسف وتمنى مزيدا من الابداع لابناء هذه المديرية التي تسكنها الاسر الفقيرة والتي تحتاج مثل هذه المشاريع.

وأضاف القائد الكشفي أن هذا النجاح والختام جاء بفضل التناغم والتنسيق الطيب مع الاستاذة نسيم احمد سالم رئيسة مؤسسة أرمان والتي كنا شركاء بهذه الدورة معا وكذا ستكون لنا أعمال اخرى قادمة ومثمرة وتخدم الاسرة والمجتمع في مديرية دار سعد. 
وقدم في الحفل فقرات منها مسرح الدمى ورسومات المشاركين بالمساحات الامنة والصديقة للأطفال لمؤسسة أرمان وجمعية الكشافة والمرشدات.

خضر الحفل مدير عام مديرية دارسعد الاستاذ/ محمد عبدالكريم جباري والاستاذ/ رعد الضبيبي مديرعام مشروع حماية الطفل في اليمن وقيادة منظمة انترسوس في عدن وعدد من الكوادر بالسلطة المحلية بدار سعد.