مدير مكتب التربية بلحج يدشّن الدورة التدريبية لمعلمي مدرسة مشقافة

المدنية أونلاين_عدنان سعيد_لحج

دشّن الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم صباح اليوم الأحد الدورة التدريبية لمعلمي مدرسة "المشقافة" بمديرية تبن الذي تنفذه منظمة صُنّاع النهضة بدعم من المجلس النرويجي للاجئين. 

 

وفي التدشين ألقى الدكتور الزعوري كلمة شكر من خلالها المجلس النرويجي ومنظمة "صُنّاع النهضة" على تبنيهما تدريب معلمي مدرسة مشقافة والتي تُبنى أيضاً بدعم من المجلس النرويجي.

 

وأضاف الدكتور الزعوري قائلاً "لدينا ثلاثة مخيمات للنازحين في مديرية تبن وهي الرباط الشرقي ومخيم صبر ومخيم مشقافة، وهناك المئات من التلاميذ الذين تعرضوا لحوادث نفسية نتيجة الحروب والنزوح وهم الآن خارج المدرسة وبدون تعليم وحقهم علينا أن نسعى لتوفير  هذا الحق، ومن خلال تواصلنا مع المنظمات حظي هذا المخيم على دعم من قبل المجلس النرويجي ببناء مدرسة ذات تسعة فصول إسعافية".

 

واختتم الدكتور الزعوري كلمته أمام المتدربين بقوله "انتم اليوم تتحصلون على جملة من المفاهيم في مجال الدعم النفسي فتلاميذكم هناك في أمس الحاجة لهذا الدعم وهي رسالة نقوم بها جميعاً تجاه أبنائنا ليتحصلوا على حقهم في التعليم".

 

من جانبه أشاد الأخ ابراهيم بامدهف ضابط المشروع مشيداً بجهود مكتب التربية والتعليم لحج في حل مشكلة التعليم لهذه الشريحة التي تعاني ظروف قاسية نتيجة مآسي الحروب.

 

وقال بامدهف "أن هذا البرنامج يستهدف التلاميذ المتسربين عن الدراسة ونعمل على بناء قدرات المعلمين الذين ستكون مهمتهم كبيرة في تقديم الدعم النفسي للتلاميذ. 

 

وكان الأستاذ عبدالواحد عبدالله محمد رئيس شعبة التدريب والتأهيل قد رحب في بداية التدشين بالدكتور محمد سعيد الزعوري والأستاذ فضل محمود راجح منسق منظمة اليونيسيف، على مشاركتهما في تدشين الدورة وكذلك بالحاضرين من منظمة صناع النهضة والمتدربين. 

 

هذا ويتلقى 20 معلماً ومعلمة لمدة أربعة أيام دورة في الدعم النفسي الإجتماعي..علماً أن مكتب التربية والتعليم كان قد سلّم الموقع لبناء مدرسة المشقافة نهاية شهر يوليو الماضي للمجلس النرويجي.

 

حضر التدشين الأستاذة جوهرة نائب ضابط المشروع.