مدير عام مكتب التربية بلحج يحضر حفل تكريم أوائل مدارس الرباط وإختتام دورة الوسائل

المدنية أونلاين_عدنان سعيد_لحج

نظمت مدارس الرباط الأهلية للتعليم الأساسي بقاعة مكتب الثقافة بعاصمة المحافظة الحوطه حفلاً تكريمياً لأوائل الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي.

 

وألقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج كلمة في الحفل أوضح فيها أن منطقة الرباط أصبحت مزدحمة بالسكان وكان على مكتب التربية والتعليم بالمحافظة القيام بواجبه تجاه مئآت من التلاميذ والتلميذات الذين هم بحاجة لمدرسة وبالفعل تحقق ذلك وتم انشاء مدرسة من ثلاثة فصول وتقديم عدد من الخيم  لإستيعاب التلاميذ في هذه المنطقة التي لم تُعنى بالإهتمام من قبل القيادات التربوية السابقة. 

 

وأضاف "لم نكتف بذلك بل قمنا بمنح الترخيص في تأسيس مدرسة الرباط الأهلية التي استوعبت ايضا اعدادا كثيرة من التلاميذ، ونحن اليوم نشارككم احتفالكم في تكريم ألأوائل. 

 

وأردف قائلا: "التعليم الأهلي والخاص اصبح فاعلا ومتميزا وركيزة أساسية في النهضة التعليمية بالمحافظة، وهناك قانون ينظم هذه العلاقة وهو قانون التعليم الأهلي بإدارة مختصة عاملة في المكتب. 

 

واختتم كلمته بتوجيه الشكر  لإدارة ومعلمي وتلاميذ مدرسة الرباط الأهلية على تميزهم في العملية التعليمية متمنيا لهم التوفيق والنجاح. 

 

وكان الأستاذ ناصر حيدرة قد عبّر في كلمة له عن شكره بإسم مجلس الإدارة للدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لدعمه وتشجيعه للتعليم والمدارس الأهلية ومنها مدرسة الرباط، التي تحرص على أن تكون من المدارس المتميزة والفاعلة في المحافظة وتؤدي رسالتها التربوية والتعليمية على أكمل وجه. 

 

على الصعيد نفسه أوضحت الأاستاذة يسرى محمد عبيد مديرة المدرسة أن مدرسة الرباط الأهلية تعتبر مدرسة حديثة ذات الصفوف(1-8)، ونسعى في المدرسة الى تقديم خدمة تربوية وتعليمية متميزة وبالرغم أننا في بداية المشوار إلا أننا حققنا الكثير من النجاحات وماهذا الحفل التكريمي الذي نقيمه اليوم لنكرم من خلاله 98 من أبنائنا الأوائل للفصل الدراسي الأول لهذا العام الاّ شاهداً على ذلك.

 

وأضافت" سنسعى بإذن الله ان تكون مدرستنا من المدارس الرائدة في المحافظة، ولاننسى أن نقدم الشكر والعرفان لمشاركة الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والقيادات التربوية في المديرية والمحافظة هذا الحفل أيضاً نقدم التهاني لكل التلاميذ المكرمين، وفي ختام الحفل تم تكريم التلاميذ الأوائل في الفصل الدراسي الأول.

 

وقد تخلل الحفل التكريمي عرضا بصريا للأنشطة والفعاليات التربوية والتعليمية بالمدرسة كما عُرض مشهد تمثيلي باللغة الإنجليزية ووصلات غنائية وانشادية لفرقة المدرسة نال اعجاب الحاضرين. 

 

حضر الإحتفال كل من الأستاذ احمد عبدالله الجعدي مستشار المحافظ للشؤون التربوية والتعليمية والأستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم والأستاذ محفوظ الكيله مدير إدارة التربية والتعليم مديرية تبن وعدد من رؤساء الأقسام ومدراء المدارس الحكومية والاهلية.

 

من جانب آخر حضر الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم اختتام الدورات التدريبية في مجال تصميم وإنتاج وسائل تعليمية من البيئة المحيطة التي استمرت خمسة أيام في مديريات تبن والمضاربة وطور الباحة وذلك بدعم من منظمة رعاية الاطفال ومنظمة الطفولة (يونيسيف) لتدريب الكفايات الأساسية لمعلمي التعليم الأساسي في حالة الطوارئ. 

 

وشدد في كلمة له أمام المتدربين على ضرورة الإستفادة من هذه الدورة ونقل ماتضمنته من مفاهيم الى الواقع في المدارس، ليسهل وصول المعلومة للمتعلم بكل يسر وفهم محتوى الدرس بشكل أفضل.

 

وخاطب المعلمين المتدربين قائلا" التعليم أمانة ورسالة ويجب أن نحرص على أداء هذه المهمة لكي نساهم في بناء جيل متعلم قادر على تحمل مسؤلياته في بناء ونهضة المجتمع.

 

واختتم حديثه بتوجيه الشكر والتقدير لشعبة التدريب والتأهيل بكل كوادرها على ماقاموا به من جهد في إعداد دليل التدريب لهذه الدورة ..كما قدم شكره الجزيل لمنظمة رعاية الأطفال التي قال أنها أصبحت شريك في العملية التعليمية في محافظة لحج. 

 

حضر اختتام الدورة الأستاذ عبدالواحد عبدالله محمد رئيس شعبة التدريب والتأهيل والأستاذة حنان البدوي مديرة ادارة المشاركة المجتمعية بمكتب التربية والتعليم.