اختتام ورشة الدولة المدنية..المشاركون:الدورة اعلت من شأن الحوار وفتحت أفاق جديدة أمام الشباب

المدنية خاص

أختمت ظهر اليوم الأحد الموافق 21 اكتوبر2012م في قاعة فندق رويال كونكورد بمدينة المنصورة اعمال الورشة الأولى  بعنوان دور الشباب والطلاب في بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة والمدرجة ضمن عدد من الورش التدريبية والحوارية المستهدفة لقيادات شبابية من الاحزاب السياسية والمنظمات الشبابية في سبع محافظات هي (عدن – أبين – لحج – الضالع – تعز- شبوة – حضرموت) المحددة ضمن مشروع "دور الشباب والطلاب في التغييرودعم التحولات الديمقراطية" الذي ينفذه منتدى الشباب والطلاب بمركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بالتعاون مع " برنامج الشراكة الشرق أوسطية (MEPI)والتي أستمرت يومان.

وتناول اليوم الثاني للدورة محاضرة للدكتورة روزا جعفر الخامري عن أعمدة ومكونات الدولة الدولة المدنية تخللتها عدد من النقاشات بين المشاركين كما تم تنفيذ العديد من التمارين العملية من خلال تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل ،وعبر المشاركون عن ارتياحهم الكبير لما تناولته الدورة من موضوعات قيمة تهدف إلى تنمية الوعي تجاه القيم المدنية وتعزيزها في المجتمع على طريق بناء الدولة المدنية اليمنية الحديثة.

وفي الختام أعرب الأخ/ سامي محمد قاسم، رئيس منتدى الشباب والطلاب عن شكره للحضور والمشاركين في الدورة التدريبة وكذا عن أهمية الدورة في ظل التغيرات الحاصلة في الوطن العربي  المسمى بالربيع العربي.. ونوه في كلمته أن هذه الدورة هي امتداد لدورات أخرى سيتم تنفيذها خلال الأشهر القادمة.. وبعدها تم التقاط صورة تذكارية  للمشاركين.