استعدادا لاجازة العيد: تدشين حملة النظافة الشاملة بالعاصمة عدن

المدنية أونلاين_عبدالسلام هائل_خاص

دشن صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن صباح اليوم حملة النظافة الشاملة بالشارع الرئيس بمديرية المعلا بحضور الدكتور/ رشاد شايع  والمهندس/ غسان الزامكي وكيلا محافظة عدن والقائم باعمال مدير عام صندوق النظافة والتحسين نبيل غانم وفهد المشبق مدير عام مديرية المعلا.

 

وفي تصريح لوسائل الإعلام  اكدا وكيلا محافظة عدن اهتمام قيادة السلطة المحلية بنظافة وجمال مدينة عدن باعتبارها عاصمة الوطن وثغر اليمن الباسم خصوصا وانه من المتوقع ان تشهد العاصمة عدن تدفق افواج كبيرة من الزائرين خلال ايام العيد ما يعني قبام السلطات المحلية بوضع الترتيبات اللازمة إزاء ذلك.

 

من جانبه، أوضح القائم باعمال مدير عام الصندوق نبيل غانم ان تدشين الحملة الشاملة يأتي في اطار اهتمام قيادة الصندوق  بالحفاظ على نظافة وجمال مدينة والاستعداد لاستقبال ايام اجازة عيد الفطر المبارك والتي ستشمل جميع مديريات محافظة عدن، من خلال اشراك البوابير الكبيرة والغرافات والشيولات وفريق عمل خاص، ناهيك عن اعمال النظافة اليومية.

 

واشار القائم باعمال مدير عام الصندوق الى الاهتمام الذي يوليه القائم باعمال محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع والمتمثل بمتابعته اليومية والمستمرة لاسيما خلال ايام الامطار التي هطلت على مديريات مدينة عدن وفي تكليفه اليوم الاخوة وكلاء المحافظة في تدشين الحملة.

 

وأكد غانم انه قد تم اتخاذ  جميع الاجراءات الخاصة باستقبال اجازة عيد الفطر المبارك بما في ذلك تجهيز الحدائق العامة والكورنيشات  والسواحل والشواطئ والمتنزهات استعدادا لاستقبال الزوار من داخل المحافظة ومن خارجها..

 

واضاف قائلا: ان هناك جهود مكثفة يبذلها قيادة وعمال وموظفو الصندوق خصوصا ايام شهر رمضان المبارك مع التزايد المرتفع للسكان والقادمين الى عدن من جمبع المحافظات باعتبارها عاصمة للوطن والذي ادى لزيادة كميات القمامة التي يتم رفعها يوميا عن (٧٥٠) طنا، مقابل (١٥٠) طن في عام ٢٠٠٩م حينما حصلت مدينة عدن على افضل مدينة في مجال النظافة على مستوى اليمن.. فيما نعمل اليوم رغم شحة الامكانيات ومنها سيارات النقل القليلة والقديمة المتهالكة بعدان فقدنا في الحرب اكثر من ٤٧ سيارة.

 

وجدد الدعوة لدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بسرعة استكمال عملية شراء السيارات والمعدات اللازمة لعمل الصندوق خصوصا بعد ان تم استكمال كافة الاجراءات المتعلقة بذلك بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وكذلك اهتمام القائم باعمال المحافظ، مؤكدا ضرورة ان تولي الحكومة اهمية خاصة في اعتماد كمية وقود مناسبة لعمل الصندوق باعتاره مرفقا خدميا اسوة بقطاعي الكهرباء والمياه.

 

واختتم تصريحه بتقديم التهاني للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء والقائم باعمال محافظ عدن احمد سالم ربيع.

 

وكان فهد المشبق مدير عام مديرية المعلا قد أكد ان تفعيل نشاط صندوق النظافة مرتبط اساسا بتوفير سيارات نقل القمامة، مالم فإن المشكلة ستضل عالقة نتيجة لكثافة السكان وزيادات كميات القمامة التي تفوق قدرة الصندوق في الوقت الحالي، ودعا الجميع الى تحمل مسؤلياتهم في الحفاظ على نظافة مدينتهم.