وزارة الدفاع تكرم وحدات عسكرية شاركت في الحرب على القاعدة

عدن/خاص

كرمت وزارة الدفاع اليمنية الأربعاء عدد من الألوية العسكرية المشاركة في الحرب على تنظيم القاعدة في محافظة أبين وألوية ووحدات أمنية في لحج وعدن لدورها في منع أنصار التنظيم من السيطرة على المحافظتين الواقعتان جنوب اليمن.

كما أعلنت الوزارة تكريم أفراد اللجان الشعبية في محافظة أبين الذين لعبوا دورا كبيرا في التصدي لتنظيم القاعدة وجاء حفل تكريم تزامنا مع احتفالات الشعب اليمني  بالعيد ال 49 لثورة الرابع عشر من الكتوبر المجيدة والعيد 45 للاستقلال في الثلاثين من نوفمبر .

 

وفي الحفل عبر يحي الراعي رئيس مجلس النواب عن سعادته بالمشاركة في الحفل.وقال:على امتداد سنوات الكفاح المسلح قدم شعبنا اليمني تضحيات جسيمة ومأثر بطولية كان لعدن دورها الكفاحي ضد المستعمر.

 

وأضاف:ان احتفالاتنا بهذه المناسبات يعد تبجيلا للشعب والوطن لابطاله التاريخيين وشهدائه الابرار..مستطردا: نجدها فرصة ونحن نحتفل باعياد الثورة ان ندعو الاحزاب والتنظيمات السياسية والعلماء والمشائخ والشخصيات الوطنية والشباب والمرأة الى تحمل مسوؤلياتهم التاريخية بالاصطفاف والتلاحم الوطني والوقوف جنبا الى جنب مع القيادة السياسية ممثلة بالاخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من اجل الحفاظ على مصالح اليمن ومنجزاتها وفي مقدمتها الوحدة اليمنية وترسيخ دعائم الامن والاستقرار والحفاظ على منجزات الثورة .

 

ودعا الراعي الحكومة الى ضرورة الاهتمام بمدينة عدن وتوفير سبل العيش الكريم وتقديم خدمات الكهرباء والمياه الى جانب توفير الامن والاستقرار لهذه المدينة لافتا  الى ضرورة سن قانون للقوات المسلحة والامن يحمي حقوقهم القانونية وهم الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن ومكتسباته .

 

محافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي  رشيد قال في كلمته:  ثورة الرابع عشر من أكتوبر جسدت قيم التعاضد وأضحت ذكراها محطة لإستلهام مبادئ الحرية ومقاومة  الهيمنة والاستبداد ، ومثلت  تتويجا لنضالات شعبنا خلال قرن ونصف من الزمن ومن اول يوم وطأت فيها اقدام الإحتلال البريطاني  شواطئ عدن الحبيبة   في العام 1839م لم تفتر عزيمة  الأحرار في رفض التواجد الإستعماري وإصرار الشعب على  تطهير أرضه من غاصبيها .

 

واضاف محافظ عدن : ان صمود شعبنا وإيمانه بنصر الله للحق وأهله صنعت المستحيل  ،  حيث تجلى الحق بتضحيات  الفدائيين وعهدهم الذي لانكث  فيه الا يتركوا للغاصب جفنا ينام والارض تحت ربقته الاستعمارية .

 

وقال رشيد : في فترة وجيزة  تخلق الوعي وصار كل بيت يضج ثورة  ، ومن على  جبال ردفان الشماءانطلقت اولى شرارة  الكفاح إثر سقوط اول شهداء الثورة  الشهيد راجح بن غالب لبوزة  ومثلما كان جنوب الوطن بكل قراه ومناطقه مددا للشمال في ثورة  سبتمبر ، لم يتوانى  شمال الوطن من المشاركة  في استعادة روح نصفه الرابض تحت نير الاستعمار فكان عبود أول فدائي يستشهد في عدن ، إنه الجسد الواحد .. ويكفي من ابنائنا واجدادنا الثوار أنهم اورثونا تاريخ حافل  بالوحدة ورص الصفوف في حكمة بليغة  تؤكد انه لا كرامة ولا إنتصار لقوم مشتتون وبلد ممزق .

 

ولفت  رشيد الى ان  ان منجزات ثورة الرابع عشر من أكتوبر لم تتوقف متجاوزة المعوقات بروح الفداء والإخلاص للوطن الكبير ،غير ابهة بالمتساقطين ولا تلتفت لشذاذ الافاق وقال ان اكتوبر المجيد عقيدة  قبل ان تغدو ثورة وصار من االمستحيل التنكر لها بنزوة استبداد اخرى في لحظة طيش تناست عوامل التبديل وسنن انتزاع السطوة والجبروت .

 

واشار  الى الملاحم الذي سطرها ابناء عدن في نضالهم ضد الاستعمار وانتزاعها  من براثن الانجليز لتغدو مدينة  لكل ابناء الوطن " وان القوى الاستعمارية  كان دافعها الاول موقع المدينة الاستراتيجي الهام  ...كما اشار الى  التطلعات لجعل مدينة عدن  عاصمة اقتصادية منافسة  عالميا  سيما بعد تحرير ميناء عدن من الاتفاقيات المجحفة  و الجهود المبذولة في المحافظة  من قبل كل الشرفاء  لاستقرار  المدينة واعادة الامن اليها ومواجهة الفوضى .

 

ونوه  رشيد  الى  امال واحلام ابناء عدن في دولة مدنية يسودها العدل والامن  والنظام والقانون ،لافتا  الى  جهود رئيس الجمهورية  في تحقيق حلم ابناء المحافظة  بالحصول على مسكن   كجزء من رد الاعتبار للمدينة  وابنائها الطيبين من خلال الجمعيات السكنية.

 

ووقف  الحاضرون  دقيقة حداد على روح الشهيد / محمد عيدروس الجفري/ قائد اللجان الشعبية بلودر محافظة أبين الذي وافته المنية اليوم اثر حادث مروري اليوم الأربعاء وهو في طريقة من أبين إلى عدن.