شهداء الإمارات

وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ

 

قدمت الامارات وتقدم وستقدم أغلى ما تملك وهل من شيء أغلى من الدم نعم دم أبناء الامارات وعلى ارض اليمن لدفاع عن اليمن واهله وشرعيته .

 

الحمد لله الامارات بلد الامن والامان ومنذ 44 عام من توحدها في دولة الامارات العربية المتحدة لم تخوض اي حرب مع اي دولة ولم ترسل ابناءها للقتال الا في اليمن كل هذا يدل على أهمية اليمن خاصرة الخليج والجزيرة العربية .

 

عدد شهداء الامارات منذ اتحادها 33 شهيد منهم 30 استشهد في اليمن او على حدودها والرقم يتكلم عن نفسة حيث فجعت الامارات باستشهاد 22 شهيد في يوم واحد وفي مكان واحد الرحمة لهم والمغفرة وأعان الله اسرهم .

 

أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بأن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام يوما للشهيد تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية دولة الامارات العربية المتحدة خفاقة عالية وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة .

 

عونك يايمن هو اسم حملة التبرعات التي اطلقتها الامارات لجمع التبرعات وعلى مدى شهر كامل من اجل الصحة والدراسة وإعادة البناء وهي اول مره تقام بهذه الأهداف مع ان الامارات احتلت المركز الاول في الاغاثة والمساعدات على مستوى العالم ب 600 مليون درهم ما نسبته 31% من اجمالي المساعدات العالمية .

حفظ الله الامارات واهلها وادام الله الامن والامان واطال الله عمر شيوخها .