نار عدن .. ستلتهم من أولا ؟!

من الطبيعي أن يفقد الناس توازنهم ، ومن المعقول كل ما يحدث في عدن ، ومن الكذب أن جهة بعينها أخرجت الناس عن سكينتها وهدوؤها إلى هذه الحالة من العصيان المخيف ، من الكذب سواء الجوع الكافر ؛ ورأس الأمر في معاشيق التي أزكمت الناس أفعالهم ألنتنه ؛ وتحالف عربي يسير بمسارات يحصن فيه شعبه وسلامة حدوده و أراضيه .
نعم عصيان مخيف لاعتبارات كثيرة أهمها أن عدن تحمل مشروع ممانعة أصيل ، ومن عليها يرقص التحالف العربي بإيقاع محاربة التمدد الصفوي في المنطقة ، يرقص بعد أن خذله الكل من باكستان حتى مصر وتطعن فيه كثير من الدول الكبرى ، من عدن ونحو كل ارض اليمن تنطط التحالف العربي بجندهم وخبراءهم والعسكريين والدبلوماسية أيضا ، ومن عليها يستمدون قوتهم العسكرية والسياسية والكبرياء ، المأساة أن عدن اليوم ونتاج لهذه الحرب تحتضن ملايين النازحين من كل المناطق وهؤلاء يعملون بقوتهم اليومي ، شرارة اليوم تنذر بنار كارثيه سيحترق فيها كثيرين .
في عدن اليوم عدوهم ليس إيران ، و أنصار الله الحوثيين لا مكان لهم في كل ألم يعصر الناس في كل منزل محرر ، لا يهم عدن كيف هرب محسن الأحمر وكيف تم فضحه بصورة مهينة من قبل سفير الرياض في اليمن ليسدل بذلك تاريخ جنرال خدم صالح عفاش ولم يخدم غيره ، ثم لا يهم عدن ماذا قال طارق عفاش في خطبة وداعة الأخيرة من بئر احمد عن عاصمته الأبدية صنعاء بعد أن فشل هو وحراسه في حراسة رأس ليحرسوا وطن كبير بحجم اليمن وسقطوا في أول اختبار لدورهم الثاني .
لا يهم عدن إن كان هادي مريضا وفي طريقه للموت وماذا يعني هذا الأمر بالنسبة للحوثيين و الشرعيين والتحالف العربي ، و لا يهم عدن أن بن دغر سيرأس رأس الشرعية في جنيف ليتحدث عن وطن هم من في الأساس من قتلوه في الأمس وكذا اليوم وأذلوا شعب من أنقى الشعوب وابسطها و أكثرها بأس وعزيمة في المنطقة . 
لا يهم عدن نقل البنك المركزي من صنعاء إليها أو زيادة معدل حرس الرئيس الشرعي أو صراع بحاح أن يكون رئيسا أو عزوف الجفري صاحب الجنوب العربي عن صعود القطار لان طريق القطار بعيد عن مسكنه أو حيدر العطاس وشحاتته من دول الخليج مبادرة ثالثة .
لا يهم عدن من أذلهم الحوثيين في مناطق الشمال وخرجوا في احتفال الغدير أو أن يحتضن الشرعية اليوم أبو أليمامه وينحني لهادي انه الرئيس بعد أن أعلن سابقا من على منصة ساحة العروض بخورمكسر وأمام الأشهاد أن الزبيدي رئيسه ، ولا يهم عدن أن يتوجه الزبيدي باسم الجنوبيين إلى جنيف مراقبا وشاهدا على أي اتفاقات او تنصلات بين الشرعية وأنصار الله الحوثيين ، أو أن يعلن الميسري وزير الداخلية أن الإمارات هي العدو الحقيقي ويستدير نحوها لاحقا بحفاوة الاحتضان . 
لا يهم عدن أن تنتقم للسعودية من إيران أو أن تعتذر السعودية عن قتل الأطفال في حافلاتهم أو أنها ستعيد حساباتها في قواعد الاشتباك وان لديها من المال الذي سيحل محل كل من تم فقدانه ، ثم لا يهم عدن مجلس انتقالي جنوبي فاح كذبه السياسي حد الغثيان و أضحى عصا خارج استحقاقات الوطن .
لا يهم عدن إن كانت سقطرى جنوبية أو يمنية أو أن تحت أراضي المهرة ستستثمر لشعب آخر من أغنى الشعوب ، لا يهم عدن ميناءها ، موقعها ، تاريخها ، عبقها ، خيرها ، مدنيتها كرمها .. أو أن المنطقة تسير برمتها نحو التشيع أو أن الكعبة المشرفة يتآمر المجوس عليها وفي طريقهم نحوها . 
لا يهم عدن كيف خرج أبناءها يقاتلون عليها و على الكل ويقاتلون في البعيد عنها اليوم ولا يعود إليها منهم إلا قليل ، لا يهم متى بداءت الحرب ؟ وضد من ؟ ومتى تنتهي ؟ وكيف ستكون النهاية ؟!. 
ما يهم عدن اليوم أنها قد أعلنت أنها لن تموت وستلتهم النيران التي أشعلها بسطاء الناس عليها كل من أهانوهم وأذلوهم ومن مارس بحقهم كل الكذب والخداع ، ما يهم عدن اليوم أنها خرجت لنفسها ولكل المناطق المحررة للعزة ، والشرف ، والكرامة ولن يصب بالمطلق هذا الخروج في دعم أنصار الله الحوثيين لان المعركة في أصلها لم تنتهي بعد .. فمن ستلتهمهم نار عدن أولا ؟! .