أخطاء الرئيس القاتلة

ثلاثة أخطاء قاتلة ، يرتكبها الرئيس هادي منذ اندلاع الحرب ، وهي من اودت إلى هذا ( التوهان) في معسكر الشرعية وانتكاساتها المتكررة ، وساعدت على انفلات زمام الأمور من قبضة الشرعية ، وقادت إلى اطالة امد الحرب دون وضوح حتى اللحظة في مالاتها واهدافها .

واول هذه الأخطاء التي تكررت من خلال قرارات الرئيس هادي ولازالت هي تعيين والاعتماد على قيادات عسكرية  بدءا من قيادات وزارة الدفاع ورئاسة الاركان العامة وصولا إلى الوحدات العسكرية والالوية والمناطق من شخصيات ضعيفة . ولاتمتلك الكفاءة والقدرة القتالية الميدانية بالإضافة إلى عدم ولاءها .

ثاني هذه الأخطاء .. يتعلق بالجانب الدبلوماسي . ونوعية طاقم العمل الدبلوماسي بمافيهم وزراء الخارجية المتعاقبين وكذا السفراء والكوادر الدبلوماسية ، حيث لحظ أن التقاسم والوساطات والمحسوبية قد طغت على ماعداها من مواصفات مطلوبة للعمل في هذا الجانب ، حيث تم تعيين رجل الامن والسباك وتاجر الخردة ومن على شاكلتهم سفراء ، ولم نلمس أي نشاط دبلوماسي في الخارج لشرح ابعاد الاوضاع في اليمن من قبل دبلوماسية الشرعية في مقابل ماتقوم به جماعة الحوثي من ايفاد ممثلين يجوبوا بقاع الأرض واحدثوا أثرا لجماعتهم .

أما ثالث الأخطاء فهو التهميش المتعمد للجانب الاعلامي  أو هكذا يراد له . من خلال اسناد هذا العمل لغير متخصصيه ، وسد الطريق على كودار الإعلام الحقيقين . والنتيجة أن الشرعية قد حيدت سلاح  الإعلام في هذه المعركة مع أن دور الإعلام مهما بل وضروريا كسلاح إلى جانب البندقية .. 

وللحديث .. تواصل .

مقالات الكاتب