(المغلس)!

(سالم مغلس) اسم علم لايحتاج معه إلى أي من أدوات التعريف..رجل دولة ونصير الضعفاء وجليس البسطاء ومربي الأجيال ومحب الخير لكل الناس ومدينته #عدن..

شكل الاستاذ سالم مغلس بتاريخه الكبير ملامح مرحلة زمنية هامة من تاريخ مدينة عدن واليمن ..عرفه أبناء عدن رجلا عصاميا يزرع القيم و يجسدها واقعا معاشا على مدى نحو أربعة عقود ..

سالم مغلس توفي بعيدا عن مدينته بعد أن تعرض للاقصاء والتجريف السياسي ضمن مخطط إفراغ المدينة من رموزها وكوادرها المؤثرة..مات سالم لكنه بقي شاهدا على غشامة ظلامه اللذين أوغلو في انتهاك المدينة وأهلها ..

سالم مغلس الرجل ذو التاريخ الطويل في العمل السياسي السلمي والنضال المستمر لنيل الحقوق وتجسيد العمل المشترك ..نموذجا للشخصية الوطنية المسؤولة نزيها عفيف اليد سليم الصدر مؤمنا بمبادئه نهجه حب الخير للجميع ..

يودعنا سالم مغلس ومدينته ترزح في أتون الفوضى و الاعتقالات و التهجير القسري وتردي الخدمات وغيرها من  جرائم الاستباحة الشاملة .. 

لكننا على ثقة أن تاريخه الطويل ومسيرته الحافلة ستظلان نبراسا لكل أبناء عدن تروى وتدرس على طريق بث الامل في غد أفضل تزهر فيه مدينتنا وتعود لسابق عهدها مدينة لكل العالم تسامحا وتنوعا و تعايشا على يدا أبناءها الاحرار..

رحمك الله يا استاذ سالم ..حسبنا أننا غدا نلقى الأحبة

مقالات الكاتب