مليشيا الحوثي تقتحم شركتي أدوية في صنعاء وتختطف عددا من الموظفين

المدنية أونلاين/متابعات:

اقتحمت عناصر تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية شركتي أدوية، في صنعاء، واختطفت عددا من الموظفين فيهما كوسيلة ضغط للسطو على أموال مساهمين بطريقة غير قانونية.

وقالت مصادر محلية إن عصابة مسلحة تابعة لرئيس ما يسمى بالحارس القضائي، المدعو صالح دبيش، قامت باقتحام "الشركة الدوائية الحديثة" و"الشركة العالمية لصناعة الأدوية" على خلفية رفض الشركتين تسليم أرباح مساهمين فيهما للحرس القضائي دون مسوغ قانوني. 

وذكرت أن اقتحام المليشيات للشركتين يأتي بعد أن كانت قد أجبرت إحدى هاتين الشركتين بدفع أرباح 4 مساهمين فيها طيلة السبع السنوات الماضية.

وأوضحت أن أرباح الأربعة المساهمين التي ينهبها ما يسمى بالحارس القضائي التابع للمليشيات الحوثية طيلة السبع السنوات الماضية، وصلت خلال عام 2022 فقط، إلى 240 ألف دولار، بنسبة 13% من إجمالي أرباح الشركة، وذلك بذريعة أن هؤلاء المساهمين عليهم أحكام قضائية.

وأشارت إلى أن الحارس القضائي، عاد مؤخرا لإضافة أسماء مساهمين آخرين بالقوة، إلى جانب الأربعة السابقين بينهم، الدكتور طارق سنان أبو لحوم، دون أن يكون على هؤلاء أي أحكام قضائية، فقط كمحاولة لنهب حقوقهم بالقوة.

وأوضحت المصادر، أن القيادي الحوثي المدعو صالح دبيش، أرسل السبت، عصابة مسلحة قامت بالاعتداء على حرم "الشركة الدوائية الحديثة" و"الشركة العالمية لصناعة الأدوية"، وموظفيهما واحتجاز عدد من الموظفين والتحقيق معهم، بينهم مديرة المشتريات، فاطمة عيشان، وذلك بعد أيام من اختطافها المهندس عبدالخالق الغولي، أحد الموظفين، من داخل منزله وأمام أسرته.

كما أشارت إلى أن العصابة المسلحة اختطفت ثلاثة من مدراء الشركة الدوائية والعالمية وهم، نائب المدير العام، د. فهيم الخليدي، ومدير الموارد البشرية، مختار المخلافي، مدير المبيعات عبدالله شرف، بأوامر مباشرة من رئيس ما يسمى بنظام الحارس القضائي، صالح دبيش.