"13 مدنيًا" ضحايا الألغام الحوثية منذ مطلع مايو الجاري

المدنية أونلاين/خاص:

وثق مرصد حقوقي يمني، مقتل وإصابة 13 مدنياً جراء ألغام ميليشيا الحوثي الإرهابية، والاجسام المتفجرة من مخلفات الحرب، في أربع محافظات، منذ مطلع مايو الجاري.

وبحسب بيان صادر عن "المرصد اليمني للألغام"، فإن مدنياً يُدعى (محمد علي محسن ـ 34 عاماً) قُتل بانفجار لغم للحوثيين في محيط مركز مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وذكر المرصد، في بيانه، أنه سجل خلال مايو الجاري مقتل 5 مدنيين أحدهم طفل، وإصابة 8 مدنيين بينهم 4 أطفال وامرأة بحوادث انفجارات ألغام للحوثيين وأجسام متفجرة.

كما ذكر المرصد، أن الحوادث الذي وثقها شهدتها محافظات: الحديدة (غرب)، وتعز (جنوب غرب)، ولحج (جنوب)، والبيضاء (وسط اليمن).

وباتت حوادث انفجار الألغام وخطف أرواح وأعضاء المدنيين في اليمن شبه يومية، فلا تمر يوم حتى تسمع أن هناك قتلى ومصابين بألغام ميليشيات الموت والإرهاب.

وعمدت الميليشيات الحوثية الإرهابية، المدعومة إيرانياً، خلال السنوات الماضية على التفنن في تشكيل الألغام والعبوات الناسفة وتمويهها، لجعلها غير مرئية، وذلك حتى تحصد أرواح آلاف الضحايا في أوساط المدنيين.

وشهد اليمن أكبر عملية زرع للألغام في الأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وفق تقارير حقوقية. وتشير التقارير إلى أن ميليشيا الإرهاب الحوثية زرعت أكثر من مليوني لغم، أدت إلى مقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني.