لقاء موسع بالعلماء والخطباء والمرشدين بمأرب لتوعية المجتمع بأهمية التحصين

المدنية أونلاين/

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد، الثلاثاء، لقاءاً موسعاً بالعلماء والخطباء والمرشدين بالمحافظة لتوعية المجتمع بأهمية التحصين ومأمونية اللقاحات، والحشد والمناصرة لحملة تحصين الأطفال دون سن الخامسة ضد فيروس شلل الأطفال المزمع انطلاقها في الـ 25 من فبراير الجاري.

وأكد مدير مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي، أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في توعية المجتمع بأهمية التحصين والمساهمة الفاعلة في الحشد والمناصرة لإنجاح حملة التحصين، وحث المواطنين واقناعهم بضرورة التجاوب مع حملة التحصين، ودحض الشائعات التي تبثها ميليشيات الحوثي الإرهابية حول مأمونية اللقاحات.

كما أشار إلى أن مناطق سيطرة الميليشيات أصبحت بؤر لانتشار العديد من الأمراض التي سبق إن تم القضاء عليها بسبب منعها اللقاحات على المواطنين.

من جانبه، أوضح مسؤول الإرشاد بمكتب الأوقاف بالمحافظة الشيخ عبدالحق الشجاع، إن توعية المجتمع بأهمية التحصين واجب ديني ووطني باعتباره من لوازم حماية النفس التي تعد من الكليات الخمس، مشيداً بتفاعل الخطباء والمرشدين مع كل ما يخدم المجتمع ويبعد عنهم الأمراض والأوبئة المعدية.