قوات "درع الوطن" تخاطب أبناء حضرموت.. ماذا قالت؟

المدنية أونلاين/خاص:

وجهت قوات درع الوطن، مساء الجمعة، خطابا لأبناء محافظة حضرموت والشعب عبر بيان هام، اعتبرت فيه ما يحدث في المكلا من حشد بدعوى الدفاع عن النخبة الحضرمية ومكتساباتها صب للجهد في غير محله.

وأكدت قوات درع الوطن، في بيان نشره مكتبها الإعلامي، أن لا أحد يستهدف النخبة ومكتسباتها وكل ما يحصل إعلام يفتعل الشقاق والخلاف الغير موجود أصلا.

كما أكدت أن محاولة إيهام الناس بأنها تستهدف هدم النخبة الحضرمية في المكلا غير منطقي إطلاقا، مؤكدة أن النخبة ودرع الوطن كلهم من أبناء حضرموت ومحاولة التفريق بينهما عبث بغير دليل.

وأشار البيان إلى أن درع الوطن قوات نظامية منضبطه تمتثل للضوابط العسكرية ولم تتجاوز أي نقطة تفتيش إلا بعد الإذن لها لأنها تمثل الدولة، ولم يكن هناك مبرر لتعزيزات النخبة الحضرمية والدعم الأمني، بغرض إيجاد فتنة تداركتها القيادة بسحب قوات درع الوطن وعودتها إلى مكانها.

ولفتت إلى أنها انتشرت في كلا من "عدن ولحج وأبين ووادي حضرموت" ولم تحل بديلاً لأحد ولم تأخذ صلاحيات أحد، ونفذت مهامها في حدود ما كلفت به وبعيدا عن أي احتكاكات مع بقية القوى.

وسخرت من تكرار الأسطوانة المشروخة للعبث بعقول الناس وعواطفهم، مذكرة بالشائعات التي رافقت تأسيس درع الوطن في عدن وأنه جاء ليحل محل قوات الإنتقالي ثم تبين بعد ذلك أنهم جميعا قوة واحدة ضد من يزعزع أمن الوطن.

وشدد البيان على أن القوات انتهجت منذ تأسيسها خط بعيدا عن المناكفات السياسية أو المناطقية، وأي انتشار لها بناءً على توجيهات القيادة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

واختتم البيان بالتنبيه إلى أن الوعي المجتمعي بات اليوم يرفض اغتصاب العقول ويعرف ما يدور بكل بصيرة، يرى بعينيه ويسمع بأذنيه ولن يقبل من الإعلام إلا ينطبق على الواقع، وما سوى ذلك فلن ينطلي عليه فقد عصرته الأيام وعلمته التجارب.