إنتر يستعرض عضلاته أمام نابولي

المدنية أونلاين/كووورة:

استعاد إنتر ميلان نغمة الانتصارات سريعا في "السيري آ" بفوزه الكبير في عقر نابولي، بثلاثية نظيفة، مساء الأحد على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، في قمة الجولة الـ14 بالدوري الإيطالي، ليستعيد الصدارة من يوفنتوس.

وسجل النيراتزوري هدفا في الـ45 دقيقة الأولى بفضل هاكان كالهانجولو بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة مرت على يمين أليكس ميريت، بتمهيد رائع من نيكولو باريلا.

ثم في الدقيقة 62، أحكم رجال المدرب سيموني إنزاجي قبضتهم على اللقاء بهدف آخر حمل هذه المرة توقيع باريلا نفسه، وأنهى ماركوس تورام الأمور تماما بالهدف الثالث بالدقيقة 85.

وضرب الإنتر أكثر من عصفور بهذه النتيجة الكبيرة، حيث أنه استعاد بها نعمة الانتصارات بعد تعادلين متتالين أولهما في الدوري (1-1) أمام يوفنتوس، ثم بثلاثة أهداف لمثلها أمام بنفيكا في دوري الأبطال.

كما أن النيراتزوري حقق الانتصار الأول له في عقر دار نابولي منذ 3 سنوات، وتحديدا عندما فاز (3-1) في يناير/كانون ثان 2020 في مباراة الدور الأول لموسم (2019-20).

وتمسك الإنتر بصدارته لجدول الترتيب، والتي استعادها من يوفنتوس، الذي افتتح الجولة بانتصار خارج الديار (2-1) على مونزا، بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة، ليبتعد بفارق نقطتين عن البيانكونيري.

بينما هذه هي الخسارة الثانية على التوالي لنابولي على ملعبه، بعد أن سقط بهدف على يد إمبولي في آخر مواجهات المدير الفني الفرنسي رودي جارسيا مع الفريق.

كما تكبد فريق الجنوب خسارته الثانية تواليا مع مدربه الجديد والتر ماتزاري، بعد أيام من سقوطه (2-4) على يد ريال مدريد في دوري الأبطال، وتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الخامس.

وجاءت بداية المباراة سريعة، حيث أطلق إليف إلماس تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، تألق معها سومير وحولها لركنية.

وفي الدقيقة 12 سجل إنتر هدفا بطريقة جميلة حين استلم ماركوس تورام الكرة وهز الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

واضطر سيموني إنزاجي مدرب الإنتر، لإجراء التبديل الأول بعد إصابة ستيفان دي فري، الذي خرج وحل محله كارلوس أوجوستو.

تقدم نابولي للهجوم واقترب من الهدف بعد عرضية من الناحية اليسرى قابلها إلماس بتسديدة متقنة تصدى لها سومير وأبعدها عن مرماه.

ومرر باريلا الكرة إلى دومفريس ليرسل الهولندي عرضية أرضية، قابلها لاوتارو بلمسة واحدة لترتطم بأحد المدافعين وتمر بجوار القائم.

وأخطأ كالهانجولو في تمرير الكرة ليتمكن كفاراتسخيليا من قطعها ومررها لبوليتانو، الذي أرسل قذيفة ضربت العارضة وارتدت خارج المرمى.

ووصلت الكرة لباريلا على حدود المنطقة، ومررها لهاكان كالهانجولو الذي أطلق قذيفة أرضية زاحفة مرت داخل الشباك في الدقيقة 44.

وسقط أوسيمين داخل المنطقة وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء، ثم وصلت الكرة إلى كفاراتسخيليا ليطلق تسديدة تألق سومير وأبعدها لركنية.

وأرسل لاوتارو عرضية أرضية لباريلا الذي مر من مدافعي نابولي وأسكن الكرة الشباك من داخل الستة ياردة في الدقيقة 61 .

وأضاع لاوتارو فرصة قتل المباراة، حين استلم تمريرة دومفريس وسدد من عند علامة الجزاء لكنها مرت أعلى من المرمى.

وأنهى تورام المباراة بالهدف الثالث بالدقيقة 85، حين أرسل كوادرادو عرضية مرت من الجميع ليتابعها الفرنسي بتسديدة داخل الشباك.