الوزير الزعوري يبحث مع الممثل القطري لصندوق الأُمم المتحدة للسكان تعزيز الشراكة والتنسيق المشترك

المدنية أونلاين/خاص:

ناقش معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم، بمكتبه بالعاصمة عدن، مع الممثل المقيم لصندوق الأُمم المتحدة للسكان في اليمن السيدة انشراح أحمد اوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة والصندوق. 

وخلال اللقاء بحث الجانبان سُبل التنفيذ الأمثل للبرامج والمشاريع التي يموّلها الصندوق، وتعزيز وتطوير الشراكة والتنسيق الفاعل مع الوزارة وفقا لآليات مرنة تتفق مع الأنظمة المتبعة لتنفيذ البرامج وتحقيق الأهداف المرجوة لدى الفئات المستهدفة منها، تحت إشراف جهة الإختصاص بالوزارة.

من جانبها عبّرت السيدة انشراح ممثل صندوق الأُمم المتحدة للسكان في اليمن عن تقديرها للدور المتميز الذي تقوم به وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل في الحكومة الشرعية من حُسن التعامل والتنسيق مع المنظمات ومنها صندوق الأُمم المتحدة للسكان، مؤكدة على تعزيز شراكة دائمة وفاعلة مع الوزارة وتقديم كل ما يمكن تقديمه لدعم الوزارة بما فيها رفع وبناء القدرات وتنفيذ برامج وأنشطة مشتركة في مختلف المجالات.

حضر اللقاء فايزة عبدالمجيد محمد صالح القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التنمية ومنيف المحرابي مدير عام الشؤون القانونية ونجلاء الصيّاد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية المركز الرئيس بالعاصمة عدن والسيد جون بول ممثل الصندوق بالعاصمة عدن وأنيسه عبد الشيبه منسق لكتلة العنف القائم على النوع الإجتماعي بمكتب الصندوق بالعاصمة عدن.

من جانب آخر ترأس معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل، رئيس اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم بمكتبه اجتماعا للجنة الإشرافية المنبثقة عن اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية، كُرِّس لمناقشة خلاصة الملاحظات المقدمة من أعضاء اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية حول تقرير خارطة الحماية الإجتماعية المقدّم من اليونيسف.

ووجه الوزير الزعوري الأعضاء وممثل اليونيسف والخبير المنتدب للجنة الى إعادة صياغة الملخص مع مراعاة الملاحظات الواردة. 

هذا وقد خرج الإجتماع بعدد من التوصيات اللازمة.