"الألغام الحوثية" تقتل وتصيب 15 مدنياً خلال نوفمبر الماضي

المدنية أونلاين/متابعة خاصة:

أعلن مرصد حقوقي، مقتل وإصابة 15 مدنياً في حوادث انفجار ألغام ميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، في أربع محافظات يمنية خلال نوفمبر الماضي.

وقال "المرصد اليمني للألغام"، في سلسلة تغريدات له السبت عبر منصة "إكس"، أن الألغام الأرضية والذخائر والمقذوفات من مخلفات الحرب، تستمر في حصد أرواح مزيدا من المدنيين في مناطق واسعة من اليمن.

وأضاف أنه؛ "خلال شهر نوفمبر الماضي رصدنا ووثقنا سقوط 15 ضحية (5 قتلى و10 جرحى) في صفوف المدنيين نتيجة الألغام الأرضية التي زرعها الحوثيون والمقذوفات من مخلفات الحرب في خمسة حوادث انفجارات وقعت في أربع محافظات (الجوف البيضاء تعز والحديدة)".

وأشار إلى أن القتلى الذين سقطوا خلال نوفمبر هم أربعة أطفال ورجل مسن"، فيما سقطت أربع نساء وثلاثة أطفال جرحى "بعضهم سيتعايشون مع إعاقات مستديمة نتيجة إصاباتهم الخطيرة".

كما أوضح المرصد، أن حوادث انفجارات الألغام والمقذوفات خلال نوفمبر الماضي، تسببت أيضاً في تدمير وإعطاب ثلاث مركبات مدنية، ونفوق نحو 13 رأسا من الماشية.

وعمدت ميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة إيرانياً، خلال السنوات الماضية على التفنن في تشكيل الألغام والعبوات الناسفة وتمويهها، لجعلها غير مرئية، وذلك حتى تحصد أرواح آلاف الضحايا في أوساط المدنيين.

وشهد اليمن أكبر عملية زرع للألغام في الأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وفق تقارير حقوقية. وتشير التقارير إلى أن ميليشيات الإرهاب الحوثية زرعت أكثر من مليوني لغم، أدت إلى مقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني.