الوزير الزعوري يلتقي وزيرة التنمية الإجتماعية والأُسرة القطرية

المدنية أونلاين/الدوحة:

التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بالدوحة، معالي وزيرة التنمية الإجتماعية والأسرة بدولة قطر السيدة مريم بنت علي ناصر المسند.

وبحث معالي الدكتور الزعوري مع مريم المسند، تفعيل مجالات التعاون والشراكة لتنفيذ القرارات والتوصيات التي خرجت بها الدورة الثانية والأربعون لوزراء الشؤون الإجتماعية العرب، والتي تضمنها "اعلان الدوحة" بشأن العقد العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة، والفقر متعدد الأبعاد في اطار تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030م، والإسهام في تحديث القاموس العربي الإشاري للغة الصم كأداة متخصصة مرقمنة للتواصل بين الصم في مختلف الدول العربية، وتعزيز العمل المشترك لرصد وتقييم الخدمات المختلفة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة على طريق الإدماج الكامل لهم في الحياة العامة، والعمل على تنفيذ السياسات الرامية لحماية المبادئ والأعراف العربية المتعلقة بالأسرة وتماسكها، وصون العلاقات الاجتماعية الأصيلة.

وبارك الوزير الزعوري لدولة قطر على استضافة أعمال الدورة الـ42 لمجلس وزراء الشؤون الإجتماعية العرب، مهنئا معالي الوزيرة لترؤسها أعمال هذه الدورة 42 للمجلس، مؤكدا أن اليمن ستعمل في اطار الجهود العربية المشتركة لتنفيذ قرارات وتوصيات الدورة الـ 42 برئاسة دولة قطر الشقيقة.

كما أجرى معالي الوزير لقاءات ثنائية على هامش أعمال الدورة مع نظرائه رؤساء وفود الدول العربية، وناقش من خلالها سبل تفعيل التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجالات الحماية والمرأة والطفولة وذوي الإعاقة والرعاية الإجتماعية للفئات الضعيفة وكبار السن، بما يحقق تكامل العمل العربي المشترك، مستعرضا عددا من الملفات والخطط والإستراتيجيات التي تنفذها الوزارة.

وأثنى معالي الوزير على ما تقدمه الدول العربية الشقيقه من دعم ومساندة للحكومة اليمنية في كافة المجالات، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان معالي الوزير قد ترأس وفد اليمن للمشاركة في اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عقد في الدوحة خلال الفترة 22 إلى 26 يناير، وألقى كلمة في الاجتماع على المستوى الوزاري.