وزارة الدفاع وهيئة الأركان تنعيان وفاة القائد اللواء صالح العامري

المدنية أونلاين/

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وفاة نائب رئيس هيئة العمليات الحربية، اللواء الركن صالح مبارك العامري، بعد حياة حافلة بالبطولات والتضحيات الناصعة في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا.

وقالت الدفاع والأركان في بيان النعي، إن المؤسسة العسكرية فقدت واحدا من أبطالها وصناديدها الميامين الذين وثبوا ووقفوا ضد المشروع الفارسي منذ بداياته الأولى، وخاض معارك التصدي لهذه العصابة المارقة مبكرا إلى جانب أبطال المؤسسة الدفاعية الباسلة.

وأضاف البيان، أن اللواء العامري قاد معارك الشرف والبطولة في مختلف جبهات القتال، حيث تشهد جبال صرواح واودية الجدعان وصحاري الجوف وغيرها لهذا البطل المقدام صولاته وجولاته، منذ معارك التصدي والتحرير الأولى حاضرا ببأسه وشجاعته وبسالته التي لم تتوان يوما أو تتأخر عن أداء الواجب والشرف العسكري.

ولفت بيان الدفاع ورئاسة الأركان، إلى أن اللواء العامري، قدم نجله شهيدا في المعركة التحررية والوجودية، وظل قائدا مخلصا يخدم الوطن والقوات المسلحة من مختلف المناصب التي تقلدها، ومثل نموذجا في الانضباط والجندية وتنفيذ المهام، حتى وافته المنية بعد مسيرة كفاح ونضال وذود عن الوطن والجمهورية.

وعبرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان، عن صادق العزاء والمواساة للقيادة السياسية والعسكرية ولاسرة وذوي الفقيد ومحبيه، سائلة الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وانا لله وانا اليه راجعون.