موظف جمركي يكشف فساد الجمارك ويطالب جميع الهيئات والمنظمات المهتمة بمكافحة الفساد وحقوق الإنسان الالتفات لفساد الجمارك

 

أؤد الإحاطة إلى أني عملت جاهدا من موقع عملي (الجمركي ) في الكشف  عن الفساد والفاسدين والمفسدين من خلال رفعي  بتقارير عدة موثقة إلى العديد من الجهات المختصة مقدرا التسلسل الإداري فيها وجميعها تصبُ عن اختلالات (اقتصادية -أمنية – إنسانية) وعلى سبيل المثال لا الحصر :-

1-   الكشف عن تزوير واسع النطاق لمستندات رسمية التي تتعامل معها الجمارك وترفق بالبيانات الجمركية ورغم ذلك تقبلها الجمارك رغم وضوح تزوير ها   للعين المجردة والتي سببت وتسبب في الآتي :-

أ‌-      دخول الممنوعات والمحرمات إلى البلاد دون عائق يواجهها عبر المنافذ الجمركية الرسمية .

ب-التلاعب بالقيم الجمركية التي تعمد عليها مصلحة الجمارك  في تحصيل ( الرسوم الجمركية  والرسوم الأخرى )حتى وصل الأمر إلى أن ما يستوفى كإيراد جمركي وإيراد ضريبي لا يصل  نسبة تحصيلها إلـ 5% .   

ج- دخول المواد الغذائية منتهية الصلاحية دون عوائق .

د- إخضاع العديد من المستوردات للخفض التدريجي للرسوم الجمركية الذي وصل إلى (48%) مخالفة للقرارات المنظمة لها وبمستندات مزورة.

 

هـ - إعفاء العديد من السلع المستوردة من الرسوم الجمركية مخالفا للقانون.

 

و- التلاعب بالبنود التعريفة الجمركية من خلال إخضاع بعض السلع التي ينطبق نسبة فئة الرسم 10 % إلى فئة 5%  مثلا أي من الفئة الأعلى إلى فئة الأدنى ومن خلال إخضاعها لبنود تعريفية جمركية لا تخضع لها تلك السلع عن طريق التلاعب رغم  وضوحها .

ز-  دخول العديد من السلع المستوردة تحت نظام السماح المؤقت رغم عدم قانونية هذا الإجراء وبدون ضمانات مالية أو بنكية  بالرسوم ولازالت بياناتها الجمركية معلقة .

حـ -   الاستيلاء على مبالغ كبيرة من المال العام ( كرسوم وضرائب مستحقة ) على هذا أو ذاك وقيدها ( قضية ضد فار من العدالة ) رغم أنهم يمارسون العمل وبنفس المواقع .

 

وإمام كل هذه المخالفات تم التنكيل بي ثارة بالتوقيف وثارة بالتعين المعلق وبدون مستحقات أو وظيفة تنفيذه

 

 أخواني وأخواتي العزاء في السلطات والهيئات والمنظمات

لقد قررت التواصل معكم عبر صفحة التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)

ولكل من له ضمير حي يرى بان مصلحة وتطور هذا البلد أمر يحدد مستقبل الأجيال لن يتأتى هذا إلا من خلا محاسبة الفاسدين وأعادت ما نهب إلى خزينة الدولة لخدمة العملية التنموية ولكي يتعظ الآخرون يجب قلع الفاسدين والتشهير بهم ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر كونهم قوى جاثمة على تطور المجتمع

 ولتواصل معي عبر هاتفي رقم (777123400) واسمي الكامل عبد الغني محمد سعيد الحميدي  من أبناء محافظة  (لحج  )