تدشين برنامج حوكمة منظمات المجتمع المدني بعدن

المدنية اونلاين - عدن :

بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية دشنت مؤسسة آفاق شبابية اليوم الإثنين 3 أكتوبر 2022م "برنامج حوكمة منظمات المجتمع المدني" ل 20 من منظمات المجتمع المدني في محافظة عدن

 حيث يتضمن البرنامج عدد من المعارف حول مبادئ الحوكمة المتمثلة بسيادة القانون والشفافية والمشاركة والمساءلة والرؤية الاستراتيجية ومدونة القيم والمبادئ ، وخطوات تطبيق الحوكمة ، وكيفية المشاركة والادارة الجيدة وبيئة الرقابة ومتطلباتها ، ومعايير ومؤشرات الحوكمة ، وكيفية اعداد خطة لحوكمة المنظمة ، بالإضافة إلى تطبيقي حول تنفيذ انجازات الخطة .

خلال التدشين أشاد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل ، الدكتور محمد حمود أحمد، بجهود الجهات المنفذة والداعمة لتنفيذ مثل هذه البرامج التي تسهم رفع قدرات وإمكانيات منظمات المجتمع المدني في مختلف المجالات والتي تساعد على النهوض المجتمعي والتنموي ، وتعزيز عملية إعداد الخطط الاستراتيجية لتنفيذ مشاريع ترتقي بالعمل المؤسسي لخدمة المجتمع .

 واكد على أهمية التعاون المشترك مع كافة الجهات المعنية لمواجهة كل التحديات التي تواجه عمل المنظمات في تنفيذ المشاريع المجتمعية والتنموية .

 ومن جانبه أشارا كل من مدير برامج تنمية المجتمع في مؤسسة صلة للتنمية أ/ خالد  بن شهاب أن البرنامج يهدف إلى تدريب عدد من المنظمات المحلية باستخدام دليل الحوكمة ، ونقل خبرات الحوكمة إليهم ومساعدتهم في تطبيق الخطوات العملية لتطبيق الدليل على مستوى المنظمات ، والعمل في إطار مجموعات لوضع خطة لتطبيق خطوات الحوكمة في مختلف المجالات .

واشار إلى أن هذا البرنامج يأتي بالتزامن مع تنفيذ برنامج مهنتي بين يدي بنسخته السادسة الذي ساهم في تدريب العديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني في مختلف المجالات التدريبية والمهنية والحرفية المتخصصة والنوعية.